«جارديم» يتولى مهمة تدريب الهلال السعودي لمدة عام مقابل 32 مليون ريال

اتفقت إدارة نادي الهلال السعودي، بشكل نهائي مع البرتغالي ليوناردو جارديم، لتولي مهمة تدريب الفريق، بعقد مدته عام واحد، مع أفضلية التمديد لعام آخر.

جارديم يتقاضى 32 مليون ريال سعودي مع الهلال

وأوضحت صحيفة «الرياضية» السعودية، أن جارديم سيتقاضى نحو 32 مليون ريال سعودي في العام الواحد.

ليوناردو جارديم

ومن المنتظر أن ينهي الطرفان توقيع العقود خلال الساعات المقبلة، قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وسبق للمدرب البرتغالي تدريب أندية موناكو الفرنسي، وأولمبياكوس اليوناني، وفي البرتغال تولى مهمة تدريب أندية سبورتنج لشبونة وسبورتنج براجا، واستطاع تحقيق بطولة الدوري والكأس في اليونان مع نادي أولمبياكوس.

وكان ليوناردو، قد تلقى قبل عامين عرضًا من النصر، المنافس التقليدي للهلال، إلا أن المدرب البرتغالي رفض في النهاية تولي المهمة بعد مفاوضات متقدمة زار خلالها الرياض وحضر إحدى مباريات الفريق.

يذكر أن إدارة الهلال تعاقدت مع البرتغالي جوزيه مورايس مدرب الفريق الحالي قبل أسابيع حتى نهاية الموسم.

الهلال بطلًا للدوري السعودي

ونجح فريق الهلال السعودي، في تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قبل جولة من نهاية المسابقة، بفوزه على التعاون، بهدف دون مقابل، أمس الأحد، وذلك بأقل معدل نقاط مقارنة بنسخ سابقة توج فيها باللقب.

الهلال السعودي بطلًا للدوري الهلال السعودي بطلًا للدوري

الهلال بطلًا للدوري السعودي بأقل عدد نقاط

ورفع الفريق الهلال رصيده إلى 58 نقطة من 29 مباراة قد تصل إلى 61 نقطة حال فوزه في الجولة الأخيرة بالمسابقة، لكنه لن يتمكن من الوصول إلى نفس معدل نقاطه في النسخ الخمس الماضية التي فاز فيها باللقب منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009.

وحصد زعيم الكرة السعودية، 56 نقطة من 22 مباراة توج على إثرها بلقب الدوري موسم 2009-2010، بينما رفع رصيد نقاطه إلى 64 من 26 مباراة في موسم 2010-2011 الذي حافظ فيه على اللقب.

وفي لقبه الثالث موسم 2016-2017 حصد 66 نقطة من 26 مباراة، وتراجع المعدل إلى 56 نقطة من 26 مباراة عند تتويجه بدوري موسم 2017-2018، وأخيرًا فاز بنسخة العام الماضي بأعلى رصيد بلغ 72 نقطة من 30 مباراة.

أبرز أرقام الدوري السعودي بعد تتويج الهلال.. «746 هدفًا خلال الموسم.. والوحدة يُخيب آمال جماهيره»

بعد تتويجه بالدوري السعودي.. الهلال «بطل» لا يعرف الهزيمة بالمسابقة في آخر 8 مباريات

الهلال السعودي بطلًا للدوري الهلال السعودي بطلًا للدوري