جارديم يحدد موعد انطلاق تحضيرات الهلال السعودي للموسم الجديد

حدد البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني الجديد للفريق الأول للكرة بنادي الهلال السعودي، موعد انطلاق تحضيرات الزعيم للموسم الجديد.

وذكر الحساب الرسمي لنادي العاصمة عبر تويتر، قائلا :' حدّد الجهاز الفني لبطل الدوري بقيادة البرتغالي 'ليوناردو جارديم' يوم الخامس من شهر يوليو المقبل موعدًا لبدء تحضيرات الفريق لمنافسات الموسم الرياضي المقبل'.

وأعلن نادي الهلال، بطل الدوري السعودي، يوم الثلاثاء الماضي، التعاقد مع المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، بشكل رسمي، لتولي القيادة الفنية للزعيم خلال الفترة المقبلة.

ونشر أزرق العاصمة، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع 'تويتر' بعنوان (إلى الرياض.. إلى الهلال)، كإعلان للتعاقد مع ليوناردو جارديم، وقال المدرب البرتغالي في مقطع فيديو 'أهلًا بالجميع، أنا قادم للرياض، لتدريب الهلال، أراكم قريبًا'.

واتفقت إدارة نادي الهلال السعودي، بشكل نهائي مع البرتغالي ليوناردو جارديم، لتولي مهمة تدريب الفريق، بعقد مدته عام واحد، مع أفضلية التمديد لعام آخر.

الهلال بطلًا للدوري السعودي بأقل عدد نقاط

ورفع الفريق الهلال رصيده إلى 58 نقطة من 29 مباراة قد تصل إلى 61 نقطة حال فوزه في الجولة الأخيرة بالمسابقة، لكنه لن يتمكن من الوصول إلى نفس معدل نقاطه في النسخ الخمس الماضية التي فاز فيها باللقب منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009.

وحصد زعيم الكرة السعودية، 56 نقطة من 22 مباراة توج على إثرها بلقب الدوري موسم 2009-2010، بينما رفع رصيد نقاطه إلى 64 من 26 مباراة في موسم 2010-2011 الذي حافظ فيه على اللقب.

وفي لقبه الثالث موسم 2016-2017 حصد 66 نقطة من 26 مباراة، وتراجع المعدل إلى 56 نقطة من 26 مباراة عند تتويجه بدوري موسم 2017-2018، وأخيرًا فاز بنسخة العام الماضي بأعلى رصيد بلغ 72 نقطة من 30 مباراة.

أبرز أرقام الدوري السعودي بعد تتويج الهلال.. «746 هدفًا خلال الموسم.. والوحدة يُخيب آمال جماهيره»

بعد تتويجه بالدوري السعودي.. الهلال «بطل» لا يعرف الهزيمة بالمسابقة في آخر 8 مباريات

الهلال السعودي بطلًا للدوري