جامعة القاهرة تطلق اسم طبيبة شبرا البهو ضحية كورونا على وحدة بالقصر العيني الفرنساوي

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت إطلاق اسم الدكتورة سونيا عبد العظيم طبيبة قرية "شبرا البهو" التي توفيت إثر إصابتها بكورونا على وحدة بالقصر العيني الفرنساوي.

ووجه رئيس جامعة القاهرة التحية لزوجها الذي أصر على دفن زوجته في مقابر عائلته، معلقًا «نعم الزوج لنعم الزوجة.

وقال الخشت إن كل التقدير للأطباء في جهادهم لعلاج المصابين، والتقدير موصول إلى هيئة التمريض، وأطباء الامتياز، والإداريين العاملين بالمستشفيات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الرهان حاليا على معركة الوعي وطريقة التفكير، ولا شك أن التنمر من مصابي الفيروس ، سلوك فردي خارج التحضر ومخالف لتعاليم ديننا الحنيف وروح الإنسانية، ولا يجب التعامل مع الجيش الأبيض بهذه الطريقة بل يجب إظهار التقدير والامتنان الكبير لدورهم.

وأشار الخشت إلى أن قيادات وأجهزة الدولة وعلماء وأطباء وتمريض مصر يصطفون الآن في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودعى الخشت إلى التعاون في مواجهة هذا الخطر، والترفع عن الأنانية. وليكن شعارنا (الجميع من أجل الجميع)؛ لأن مبدأ (أنا وحدي) سوف يضر الجميع بما فيهم الناظرين إلى مصلحتهم الخاصة وحدها.

كان الدكتور أحمد الهنداوي نجل الطبيبة سونيا عبد العظيم المتوفاه بفيروس كورونا المستجد بقرية شبرا البهو،  أكد أن قوات الشرطة قامت بدور كبير في عملية دفن والدته.

وأكد  أن المدافن التي يمتلكونها تخص والدته منذ 20 عام وكانوا يتمنوا أن يتم الدفن بها، مضيفا أن الطريق المؤدي للمقابر تجمهر الأهالي حوله من أجل منع سيارة الإسعاف من الوصول إلى المدافن كما تم تكسير زجاج سيارة الإسعاف مما جعلنا ننتظر وصول الشرطة ومدير الأمن.

وأشار الدكتور أحمد نجل الطبيبة المتوفاه إلى أنهم استمروا في مفاوضات مع الأهالي من أجل دفن والدته لمدة 5 ساعات كاملة كما حاول التفاهم معهم دون جدوى.

وأكد نجل الطبيبة المتوفاه أنه تم إيقاف سيارة الإسعاف حتى تم التدخل من قوات الأمن وتم حل الأمر في النهاية وإجراء مراسم الدفن وفق المعايير الطبية اللازمة من جانب وزارة الصحة.

وأوضح الدكتور أحمد الهنداوي، بأن والدته كانت مصابه بمرض السكر وكانت تعاني أيضًا من قدمها وذهبت لتقوم بعملية "غرغرينة" بالقدم.

وقال نجل الطبيبة المتوفاه، بأن والدته دخلت العناية المركزة، وبعد ذلك إلى مستشفى الصدر بسبب مرضها الشديد، وتم أخذ منها "مسحة طبية" للكشف واكتشفوا إصابتها بعد ذلك بفيروس كورونا.

ونفى الدكتور أحمد الهنداوي نجل الطبيبة المتوفاه، أن تكون شقيقته هي من تسبب في نقل العدوى إلى والدته كونها كانت قادمة من الخارج.