جامعة حلوان تستضيف المسابقة الوطنية لرواد تطبيق العلم في مصر

تستضيف جامعة حلوان غدا مسابقة SOLE و التى تنظمها شركة CEB بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان بمشاركة ١٥ جامعة حكومية وخاصة وأهلية.

وتتضمن المسابقة عدة محاور مختلفة و هى (مناظرة علمية، دراسة حالة، مهارات العرض التقديمى، مشاريع تخرج، بوستر علمى و ريادة أعمال) و يتضمن اليوم أيضا عدد من المحاضرات القيمة بمجال البيوتكنولوجى و مجالات فرص العمل، و تعد المسابقة أكبر حدث سنوي يجمع المتخصصين في مجالات التكنولوجيا الحيوية.

من جانبه أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو عن فتح باب التقدم لجائزة اليابان للتعليم من أجل التنمية المستدامة لعام 2023، والتي أُنشئت عام 2015، مشيرًا إلى أن الهدف من الجائزة هو تطوير التعليم، ومكافأة الجهود المتميزة للأفراد والمؤسسات والمنظمات التي تهتم بأنشطة التعليم في إطار برنامج العمل العالمي حول البيئة والتنمية المستدامة.

ومن جانبه، أوضح د. محمد سمير حمزة القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو أن هذه الجائزة يتم تمويلها من قبل حكومة اليابان، مؤكدًا ضرورة تقديم الترشيحات من قبل اللجان الوطنية بحد أقصى ثلاثة ترشيحات فقط، ولا تقبل الترشيحات الذاتية.

رئيس جامعة حلوان يتفقد مستشفى بدر الجامعي

 التأهيل القانوني لقيادة الشباب في ضوء التنمية المستدامة ٢٠٣٠ دورة بجامعة حلوان