جامعة عين شمس تكرم النماذج الرائدة في احتفالية المرأة المصرية

اختتمت جامعة عين شمس فعاليات احتفالها بيوم المرأة المصرية والأم المثالية، حيث استهل الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس كلمته لتكريم نخبة من عظيمات مصر وجامعة عين شمس.

تكريم النماذج الرائدة في احتفالية المرأة المصرية

وقال إن المرأة والأم نحتفل ونحتفى بها طوال العمر وليس فى يوم واحد فالمرأة تمتاز بالقدرة على النجاح والتألق على مستوى الحياة العملية إلى جانب قيامها ببراعة و كفاءة بدورها الرئيسي في الحياة الأسرية فلها منا كل تقدير واحترام، مضيفا أن إدارة جامعة عين شمس تتميز بتمثيل المرأة كأول نائبة لرئيس الجامعة وهى الدكتورة غادة فاروق نائبة رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأستاذة التخطيط العمراني بكلية الهندسة فهى رائدة تستحق منصبها عن جدارة.

دور المرأة في الحياة عظيم

وخلال كلمته تحدث الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن المرأة فى كل أدوارها فى الحياة سواء كانت أما عظيمة أو زوجة محبة أو إبنه بارة فهى دائماً الجانب الجميل في الحياة لذا يهدى قطاع شئون التعليم والطلاب من خلال كورال أون - أحد كورالات الجامعة - باقة متميزة من الفقرات الغنائية للأم مشيرا إلى أن عدد الطالبات في الجامعة يزيد عن ٥٠ من اعداد طلاب الجامعة، كما تتصدر الطالبات المنافسات الفنية والثقافية وحتى الرياضية ويمثلن ما يزيد عن نصف عدد أعضاء الفرق الفنية بجامعة عين شمس الست وهم ' كورال روح الشرق وكورال هارموني عربي و كورال كلية التربية النوعية و الكورال الغربى و كورال أون و كورال عين شمس تغنى باختلاف.

وأضافت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المرأة ممثلة بقوة بقيادات الجامعة حيث تشغل المرأة نصف مناصب عمداء الكليات إلى جانب تقلدهن رئاسة عدد من المراكز المرموقة في الجامعة.

وقالت: 'اليوم نحتفل بكل أمرأة مصرية وليس فقط من تقلدن منصبا قياديا'.

كما أشادت بتنظيم الاحتفالية التي استمرت فعالياتها على مدار يومين تنوعت ما بين ورش العمل والندوات التوعوية والتثقيفية وإلقاء الضوء على عدد من النماذج الرائدة في شتى مناحى الحياة.

باقة متنوعة من الأغاني خلال حفل تكريم الأمهات

وتضمن الحفل باقة من الفقرات الغنائية المتنوعة التى استمتع بها الحضور من غناء كورال أون بقيادة المايسترو محمود صابر، واستعرضت الدكتورة هند الهلالى المدير التنفيذي لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف نبذة عن تاريخ نشأة الوحدة و أنشطتها و فعاليتها التى تدعم المرأة داخل المجتمع الجامعي واستراتيجية الوحدة في تحقيق أهدافها فى نشر الوعي ومناهضة العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله.

ثم جاءت لحظات التكريم والعرفان بالجميل، ففى لفته إنسانية راقية أهدت أسرة طلاب من أجل مصر تكريما لروح والدة الدكتور محمود المتيني، كما أهدت أيضاً تكريماً إلى الدكتورة ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين بالجامعة وأستاذ التخدير بكلية الطب بالجامعة.

كما أهدى الدكتور محمود المتيني والدكتور عبد الفتاح سعود والدكتور غادة فاروق درع الاحتفالية إلى الدكتورة يوهانسن عيد ئيسة مجلس إدارة ”الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد“ منذ عام 2014 والتى تولت منصب وكيلة كلية الهندسة في ”جامعة عين شمس“ لشؤون الدراسات العليا والبحوث عام 2010.

القبض على هارب من 35 قضية وغرامات بالملايين في عين شمس

بدء امتحانات شهادات معادلة الثانوية بـ«آداب عين شمس»

كارمن سليمان تفاجئ كورال جامعة عين شمس بحضور خاص لإحدى البروڤات

التصريح بدفن جثة شاب تناول جرعة مخدرات زائدة في عين شمس

مأساة صيدلي حلوان تتكرر.. إصابة شاب أجبره شقيقي خطيبته على القفز من أعلى عقار بعين شمس