جامعة عين شمس تهنىء الفائزين بجوائز الدولة والهيئات والأفراد

هنأ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أساتذة الجامعة الفائزين بجوائز الدولة وجوائز الهيئات والأفراد من أكاديمية البحث العلمي لهذا العام.

وجاءت أسماؤهم على النحو التالي:

- الدكتور محمد طه أحمد حنفي الأستاذ المتفرغ بقسم التصميم وهندسة الإنتاج بكلية الهندسة لحصول سيادته على جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الهندسية لهذا العام.

- الدكتور محمود عبد الله عطية الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوى والآلأت الكهربية بكلية الهندسة لحصول سيادته على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية لهذا العام.

- الدكتور محمد سعيد عطية أستاذ الكيمياء التحليلية الضوئية بكلية العلوم جامعة عين شمس لحصوله مناصفة على جائزة محمد صبري عبد المطلب في مجال الكيمياء الضوئية والشمسية وهي أحد الجوائز التى تمنحها أكاديمية البحث العلمي للمؤسسات والأفراد لهذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور محمد طه حنفي والحاصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الهندسية للعام 2022، قد شغل منصب رئيس قسم التصميم وهندسة الإنتاج، وحصل سابقا على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية، وتم تصنيفه ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم من جامعة ستانفورد، وأنشأ وحدة هندسة المواد والفلزات ، وشارك في اكثر من 25 مشروع بحثي مع العديد من المؤسسات الدولية .

كما أدرج في العديد من الموسوعات الدولية، وقد أسس برنامجي ماجستير الهندسة و دبلوم الدراسات العليا في تطوير المنتجات والابتكار بكلية الهندسة بالجامعة، وله مدرسة علمية متميزة فى المواد المتقدمة وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، أيضا لسيادته العديد من البحوث العلمية المتميزة والمنشورة محليا وعالميا بمجمل عدد أبحاث يصل إلى ما يقرب من 166 بحثا، كما أنه شارك في تحرير العديد من المجلات العلمية الدولية المتخصصة وشارك في عضوية لجان الترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات.

وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية بما يقرب من 90 مؤتمرا ، كما أن له العديد من العلاقات والتعاون الدولي العلمي وإبرام العديد من إتفاقيات التعاون وإتمام العديد مشروعات بحثية والتى لها ارتباط وثيق بالتطبيق الصناعى بمصر.

كما أن الدكتور محمود عبد الله عطية الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوى والآلات الكهربية بكلية الهندسة والحاصل على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية للعام 2022.

وحصل على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس، وهو مراجع للعديد من المجلات الدولية ومجلة عين شمس للهندسة، وقد ساهم في تأليف العديد من الكتب الدولية في مجالات تكنولوجيا الطاقة المستدامة ورأس سيادته تحرير أحد المجلات الدولية في تخصص الهندسة، ولسيادته العديد من البحوث المنشورة دوليا بما يتعدى 80 بحثا علميا.

كما شارك في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه بما يقرب من 20 رسالة، وشارك في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية الى جانب مشاركته في العديد من الدورات التدريبية العلمية، وحصل على العديد من الشهادات في المهارات المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور محمد سعيد عطية أستاذ الكيمياء التحليلية الضوئية بكلية العلوم جامعة عين شمس والحاصل مناصفة على جائزة محمد صبري عبد المطلب في مجال الكيمياء الضوئية والشمسية لهذا العام وهي الجوائز التى تمنحها أكاديمية البحث العلمي للهيئات والأفراد، قد حصل على درجة الدكتوراه عام 2006 ومعظم أبحاثه تهتم بالكشف المبكر عن الأمراض خصوصا الأورام وقد نشر العديد من الأبحاث في الدوريات العلمية المحلية والعالمية بما يقرب من مائة بحث، مما جعلها مرجعا للعلماء والباحثين في مجال التخصص وشارك في التأليف للعديد من الكتب الدولية وفصول فيها ، وكذلك المشاركة في هيئات التحرير للعديد من المجلات الدولية، كما أنه حريص على المشاركة في العديد من المؤتمرات الدولية في مجال التخصص ، وحصل سيادته على درجة أستاذ مساعد عام 2012 ثم حصل على درجة الأستاذية عام 2017 وسيادته مصنف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم.

وأوضحت جامعة عين شمس، أنها تولي اهتماما كبيرا بشبابها وعلمائها وروادها وتقدم الدعم الكامل لهم لتنفيذ أبحاثهم وتطوير مجالاتهم التخصصية، كما تهتم الجامعة بتكريم العلماء والباحثين الذين يحققون إنجازات متميزة، كما أنها تعزز ثقافة التميز والابتكار، في شتى المجالات تحقيقا لرسالتها الشاملة في تحقيق التميز والريادة وتحقيق مؤشرات الميزة التنافسية على كافة المستويات.