جامعة نيو جيزة تكرم طلابها الحاصلين على وصافة ثاني أكبر حدث لطب الأسنان في العالم

نظمت كلية طب الأسنان في جامعة نيو جيزة حفل تكريم وتوزيع شهادات تقدير لطلاب السنة الرابعة الذين شاركوا في مسابقة AEEDC العلمية التي عقدت في دبي الأسبوع الماضي.

أقيم الحفل بحضور الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس الجامعة، والذي كرم الطلاب على الفوز بالمركز الثاني في المسابقة، معربا عن سعادته وفخره بالإنجاز الذي حققه الطلاب وتشجيعهم علي الإستمرار في التميز والتفوق، وقام بتوزيع شهادات تقدير وجوائز خاصة خلال حفل التكريم.

حضر الحفل كل من الدكتورة لميس رجب، نائب رئيس الجامعة، والدكتورة راندا السلاوي ، عميدة كلية طب الأسنان، إلي جانب عدد كبير من قيادات الكلية وأطقم التدريس وطلبة السنة الرابعة.

وقالت الدكتورة راندا السلاوي، إن المشاركة في هذه المسابقة كانت بمثابة حلم كبير للطلاب السنة الرابعة بالكلية حيث أن المشاركة كانت مقتصرة علي طلاب السنة الخامسة بجميع الجامعات الأخرى، وتحقق الحلم بعد استجابة إدارة المسابقة لطلب الكلية بإشراك طلاب السنة الرابعة، لافتة أن ما حدث يعد المرة الاولي لجامعة مصرية أن تفوز بمركز متقدم في هذه المسابقة.

جدير بالذكر أن طلاب السنة الرابعة بكلية طب الأسنان ، حصلوا على المركز الثاني في مسابقة الطلاب لطب الاسنان والتي استضافها مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان والمعرض العربي لطب الأسنان (AEEDC Dubai) الرابع والعشرون بمشاركة طلاب من 24 جامعة عربية.

وتوفر المسابقة فرصة فريدة لجميع طلاب طب الأسنان، حيث يتيح للطلاب في سنواتهم الأكاديمية الأخيرة فرصة التفاعل مع نظرائهم من كليات وجامعات طب الأسنان المختلفة من خلال المسابقة وجها لوجه، مع مساحة كبيرة لتبادل المعلومات والمعرفة وتوسيع آفاق الطلاب في مختلف مجالات طب الأسنان، ويواجه الطلاب المتنافسون تحديات في التعامل مع أسئلة في موضوعات مختلفة منها مكافحة العدوى و جميع علوم طب الأسنان.

ويعد مؤتمر AEEDC Dubai الحدث الأكبر لطب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (MENASA) وثاني أكبر حدث لطب الأسنان في العالم، ويجمع كبار الباحثين والأطباء من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد.