جداول امتحانات صفوف النقل 2023 بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. حقيقة تعديل المواعيد

انتشرت أنباء في الساعات القليلة الماضية، تتعلق بشأن تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023؛ بسبب تعديل العمل بالتوقيت الصيفي.

وأحدثت تلك الأنباء –غير المؤكدة- حالة من الجدل لدى الطلاب وأولياء الأمور ، متسائلين عن حقيقة تلك المعلومات.

تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وبشأن  شائعات تعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، فأكدت وزارة التربية والتعليم أنها أنباء غير صحيحة، ولن يحدث أي تعديل بعد تطبيق التوقيت الصيفي، يوم الجمعة المقبل، ولم تصدر الوزارة أي بيانات بشأن وجود تعديلات.

وجهت إحدى المدارس الخاصة تنبيها مهما للطلاب وأولياء أمورهم، قبيل تطبيق الحكومة لـ التوقيت الصيفي، يوم الجمعة المقبل، بالتزامن مع امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، والمقرر أن تبدأ يوم السبت 29 أبريل 2023.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023.

مواعيد امتحانات النقل 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستبدأ من السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

 

التوقيت الصيفي

ونشرت إحدى المدارس الخاصة على حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك:

'يوم الخميس 27 أبريل 2023م عندما تصل إلى الساعة 12 مساءً عليك بتقديم ساعتك 60 دقيقة  'ساعة'، لتصبح الساعة 1 صباحاً من يوم الجمعة اليوم التالي مُباشرةً وفقاً لنص القانون رقم '24'لسنة 2023م.

وتابعت المدرسة: لابد من التركيز جيدا لان يوم السبت فيه امتحانات يوم 29/4، لذا عليكم التركيز في تقديم الساعة، وإلا الأولاد هيصحوا هيروحوا الامتحانات متأخرين ساعة.. وربنا يوفق أولادنا جميعا'.

بعد شهر من الآن.. عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي بعد شهر من الآن.. عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

 

ووجهت محافظة القاهرة تنبيها للمواطنين، اليوم الأحد، بشأن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، والمقرر العمل به من تاريخ 28 أبريل 2023 وحتى نهاية الخميس 26 أكتوبر 2023.

كيفية تطبيق التوقيت الصيفي

ولفتت محافظة القاهرة، في البيان المنشورعبر صفحتها الرسمية بمنصة فيسبوك، إلى أنه بدء من منتصف ليل الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الموافق، سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة، يعني أنه حال وصول الساعة 12 مساء الخميس، يتتقدم الساعة من 12 لـ 1 بعد التعديل.

موافقة البرلمان على التوقيت الصيفي 2023

من جهته، ناقش مجلس النواب -منتصف أبريل الجاري- مشروع قانون عودة العمل بالتوقيت الصيفي، وقد تم الموافقة عليه بعد عدة منافشات بين اللجان.

هدف العمل بالتوقيت الصيفي

من دهته، لقت النائب البرلماني أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي عبر تقديم الساعة 60 دقيقة، بداية من يوم الجمعة المقبل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، يستهدف في المقام الأول ترشيد الطاقة والاقتصاد في عملها؛ بسبب ما يشهده العالم من ظروف وتغيرات اقتصادية.

التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي - تعبيرية

موعد تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي

وتضمنت المادة الأولى بمشروع قانون العمل بالتوقيت الصيفي 2023 ما يلي:

اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس -الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

نص المادة 2 من قانون العمل بالتوقيت الصيفي:

ونصت المادة الثانية على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

جداول امتحانات صفوف النقل 2023 بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. حقيقة تعديل المواعيد

التوقيت الصيفي.. اعرف ازاي الساعة هتتقدم 60 دقيقة وموعد التطبيق