جدعنة المصريين.. شاب يتنازل عن إيجار شقته لعائلة سودانية لـ 6 شهور

«أم الدنيا».. ليس مجرد لقلب يطلق على مصر، بل هي حقيقة جلية تثبتها الأيام، فقد كانت المحروسة على مَرّ العصور قلب العالم النابض بالحياة والأمل والعزيمة والإصرار، فدائما يكون المصريون في طليعة شعوب الكرة الأرضية الذين يقدمون يد العون والمساعدة لأي إنسان وقت الأزمات.

وعلى أرض مصر، تجد العرب مجتمعين في أم الدنيا، يعيشون وسط أهلها في محبة وسلام آمنين، فهناك السوري واليمني والليبي والعراقي والسوداني وغيرها من الجنسيات المختلفة، بينما الجميع يشعرون بأنهم في وطنهم وليسوا متغربين.

جدعنة المصريين

وفي موقف يعكس شهامة وجدعنة المصريين، أعلن الشاب المصري على منصور، تنازله عن إيجار شقته التي تستأجرها منه عائلة سودانية، وذلك لمدة 6 أشهر، من أجل دعم الأشقاء السودانيين في محنتهم.

وكتب «منصور» عبر حسابه الشخصيّ بموقع فيسبوك: «من باب تشجيع الآخرين على الخير.. الحمد لله شقتي في الهرم ساكن فيها واحد سوداني دلوقتى، وأنا متنازل عن الإيجار لمدة 6 شهور».

ولاقت مبادرة الشاب استحسان المصريين الذين تفاعلوا معها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعوات إلى مساعدة الأشقاء السودانيين في محنتهم، على إثر الاشتباكات المسلّحة التي تشهدها بلادهم بين الأطراف المتنازعة على السلطة.

مصطفى بكري: الحرب في السودان قد تمتد بين القبائل وتشاد وإفريقيا الوسطى.. فيديو

مصطفى بكري: القوات المسلحة هي معيار الأمن والاستقرار في السودان.. فيديو

وزير الهجرة تشيد بدور أبناء مصر أثناء عملية إجلاء المواطنين من السودان: شباب ملهم