جعفر العمدة 2 .. هل يستمر نجاح محمد رمضان أم تصيبه لعنة الجزء الثاني ؟

ينتظر الكثير من الجمهور مسلسل جعفر العمدة 2 حيث يتم عرض الجزء الثاني من العمل ضمن دراما رمضان 2024 المقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققه.

مسلسل جعفر العمدة 2

ومع التحضير لمسلسل جعفر العمدة 2 هل سيستمر نجاح الفنان محمد رمضان مثل السباق الرمضاني الماضي، أم ستصيبه لعنة الجزء الثاني والأجزاء الجديدة التي أصبت عدد من الأعمال السابقة.

قال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية له: «جعفر العمدة من الأعمال التي نجحت، الحالة الشعبية اللي عملها محمد رمضان ومحمد سامي كثنائي ناجح وصلت إلى الذروة، ولامي نظريًا، يكتفي بهذا القدر ويفكروا في حاجه تانية، ولما تتفرج على عمل فني وتصل إلى الذروة، لازم الجزء الثاني يعلوا على الذروة».

وتابع: «وده في حد ذاته يشكل قيد على محمد سامي، وده التخوف النظري، وبشكل علمي واحد قرر إنه يعمل تجربة وعنده أسبابه أكيد فكر في كلامي، صفصف مثلًا كانت بعد الذروة، ولو فكروا ولاقوا الحالة الدرامية، وليالي الحلمية من الأول قرروا يعملو أجزاء وهم 5، ولما عملوا السادس فشلوا فشل ذريع».

محمد رمضان مسلسل جعفر العمدة 2 محمد رمضان مسلسل جعفر العمدة 2

لعنة الجزء الثاني

أصيب من قبل بلعنة الجزء الثاني عدد من الأعمال الفنية مثل مسلسل الدالي حيث تم تقديم الجزء الأول عام 2007 وحقق نجاحًا كبيرًا، واستكمل بعدها النجم نور الشريف النجاح بالموسم الثاني عام 2008.

مسلسل الدالي الجزء الثالث

ولكن عندما قرر أن يقدم جزء ثالث عام 2011 لم ينجح وتعرض للعديد من الانتقادات، ورغم ذلك إلا أن العمل شهد ظهور مجموعة من الممثلين الشباب الذين أصبحوا نجوم الآن.

مسلسل الدالي الجزء الثالث مسلسل الدالي الجزء الثالث

مسلسل ليالي الحلمية الجزء السادس

أما مسلسل ليالي الحلمية فتم تقديم الجزء الأول منه عام 1988 وحقق نجاحًا كبيرًا واستكمل نجاحه على مدار خمس سنوات بأجزاء جديدة عام 1989 وعام 1990 وعام 1992 وعام 1995.

ومع تقديم الجزء السادس عام 2016 عقب غياب استمر حوالي 21 عامًا، لم يحقق العمل النجاح المرجو منه وتعرض للكثير من الانتقادات بسبب تغيير النجوم والأحداث.

مسلسل ليالي الحلمية الجزء السادس مسلسل ليالي الحلمية الجزء السادس

مسلسل هبة رجل الغراب الجزء الثالث

وكانت قد قدمت الفنانة إيمي سمير غانم مسلسل هبة رجل الغراب عام 2014 وبعد نجاحه قدمت الموسم الثاني في العام نفسه.

ولكنها انسحبت من العمل، لتستكمل دورها الفنانة ناهد السباعي وتقدم الجزء الثالث عام 2016 ووقعت في فخ لعنة الجزء الثاني ولم يحقق العمل نفس النجاح.

مسلسل هبة رجل الغراب الجزء الثالث مسلسل هبة رجل الغراب الجزء الثالث

مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني

أما مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني الذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2023، لم يحقق نفس نجاح الموسم الأول منه الذي تم عرضه عام 2017، ومن بين الأسباب غياب عدد من نجوم وأبطال العمل.

كريم عفيفي مسلسل رمضان كريم 2 كريم عفيفي مسلسل رمضان كريم 2

نجوم لن تراهم في مسلسل جعفر العمدة الجزء الثاني

استبعاد زينة وانحراف سيف وعودة وداد وانتقام دلال.. سيناريوهات الجزء الثاني من مسلسل جعفر العمدة

انطلاق تصوير مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني بهذا الموعد.. تعرف على الأبطال

موعد التحضير لـ مسلسل الغرفة 207 الجزء الثاني

انتهاء تصوير الجزء الثاني من مسلسل ريفو