جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 3 محاولات تهريب

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى، بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة مدحت عبدالصبور مدير الإدارة بالإنابة من ضبط ثلاث محاولة تهريب كمية من مسامير جراحه العظام بالمخالفة لقانون الحجر الصحي رقم 44 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

المحاولة الأولى: أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط العربية القادمة من الشارقة اشتبه إبراهيم مصطفى إبراهيم مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر في راكب مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة، أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، تلاحظ له وجود كثافات متماثلة وسط الملابس بحقائب الراكب.

وبالعرض على النوبي شحتو مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب، قام بتكليف محمد حسن عبدالوهاب مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 1700 مسمار طبي باهظ الثمن خاصة لجراحات العظام و320 ورده طبية بإجمالي 2020 قطعة أسفل الملابس بحقائب الراكب.

المحاولة الثانية: على نفس الرحلة تقدم أحد الراكب إلى إبراهيم مصطفى إبراهيم مأمور الجمرك، المعين علي لجنة الخط الأخضر يظهر عليه علامات القلق والارتباك أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي.

فتم عرض الأمر على مدحت عبدالصبور مدير الإدارة، والذي كلف كلا من حسام محمد سليمان مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب تحت إشراف النوبي شحتو مدير الحركة، والمشرف على صالة الوصول، وتبين وجود 1740 مسمار طبي باهظ الثمن خاصة لجراحات العظام و320 وردة طبية بإجمالي 2060 قطعة.

المحاولة الثالثة: على نفس الرحلة وبناء على إخبارية من البحث الجنائي تفيد اعتزام أحد الراكب تهريب بعض الأشكال المستحق عليها رسوم جمركية، حيث تقدم إلى نميري عبدالرحمن مأمور المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الراكب، وتم مطابقة مع الإخبارية المقدمة اتضح أنه نفس الشخص فتم عرض الأمر على مدحت عبدالصبور مدير الإدارة الذي كلف كلا من أحمد الرفاعي مأمور الجمرك تحت إشراف الأستاذ إكرامي أحمد بتفتيش حقائب الراكب.

وأسفر عن وجود 1720 مسمار طبي باهظ الزمن و320 وردة طبية خاصة بجراحات العظام بإجمالي 2040 قطعة، قرر مدحت عبد الصبور مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محاضر ضبط جمركي أرقام 60،59،58 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات، وذلك بعد العرض على زكريا حسب الله مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي 1.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

محاكمة 43 متهما في قضية «حرس الثورة»