جمال الكشكي: مصر مستهدفة.. والقوة المسلحة تحقق السلام.. فيديو

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الدولة المصرية هي الهدف فيما يتم التخطيط له في قطاع غزة، مبينا أن مصر كـ 'زهرة اللوتس' تقوي نفسها بنفسها وتفيض على من حولها.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تواجه مخاطر في ظل تطورات الوضع في المنطقة، مشددا على أن القيادة السياسية تدرك حجم هذه المخاطر وتنتبه لها جيدا.

وأوضح رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتخذ قرارا جرئيا تجاه القضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري لقطاع غزة وتفريغ القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن فكرة تسليح القوات المسلحة منذ سنوات كان مهما وتثبت أهميته في الوقت الحالي في ظل الصراعات بالمنطقة.

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أن الرئيس السيسي، سبق بخطوات وأن القوة تحقق السلام وهو ما انعكس على الشارع المصري، مبينا أن المصري عندما يزأر يفعل ما يشاء والتاريخ خير شاهد على ذلك.

كما أكد جمال الكشكي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي كانت تهاجم الدولة وتحث على عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، فشلت، وكان الرد واضحا من المصريين أمام صناديق الاقتراع، لافتا إلى أن كل المساعي التي سبقت الاستحقاق الرئاسي من قبل المنصات التي تستهدف التأثير على مصر والمواطن فشلت فيما كانت ترغب فيه.

وتابع الكشكي، أن الست سنوات المقبلة، ستكون سنوات جني الثمار بعد تنفيذ مشروعات بمختلف المجالات سواء الاقتصادية أو الزراعية سيكون لها الأثر الكبير على الدولة، مبينا أن الدولة نفذت مبادرة رئاسية حياة كريمة التي غيرت ملامح الريف المصري وتطويره، وأعادت القيمة والاعتبار للريف المصري وبالأخص في صعيد مصر.