جمال شعبان يكشف أضرار ريجيم الكيتو .. انقلاب فسيولوجي

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، أضرار ريجيم الكيتو، الذي يعتمد على إحداث انقلاب فسيولوجي في الجسم وتحويل مادة الطاقة المستخدمة إلى دهون بدلا من الجلوكوز.

أضرار ريجيم الكيتو

أضاف جمال شعبان، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، أن جاذبية الكيتو، أنه يعطيك نتائج مبهرة أولية من حيث انخفاض سريع في الوزن إلا أن أضرار الكيتو جمة على المدي القريب والبعيد، وقد حذرت منه رابطة القلب الأمريكية أخيرا حيث إنه قد يرفع الكولسترول الضار ويؤدي إلي تصلب شرايين القلب التاجية كما أنه يتسبب في اختلال كهرباء القلب بما لها من عواقب وخيمة.

مخاطر ريجيم الكيتو

وبيّن العميد السابق لمعهد القلب، أنّ أضرار  الكيتو كثيرة منها الذبذبة الأذينية والسكتة القلبية والدماغية والجلطات واعتلال عضلة القلب والفشل القلبي.

وتابع شعبان: العبد لله قد كان من أول المحذرين من مخاطر الكيتو وأضراره وكتبت عنه هنا منذ عدة شهور محذرا حذارِ اللجوء إلي أنظمة غير فسيولوجية ضد الفطرة التي فطر الله الناس عليها كلوا واشربوا ولا تسرفوا قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق، كل الأكلات الحلال طيبات، نتناول منها بلا إسراف، وننخرط في رياضة مناسبة لأعمارنا وحالة قلوبنا.

جمال شعبان يكشف 10 فوائد لـ الشاي في يومه العالمي.. أشهر مشروب بعد الماء

متزعلوش.. جمال شعبان يكشف 7 أسباب وراء التعب المزمن 

وفاة طبيب شاب أثناء عمله بالزقازيق.. وجمال شعبان: السكتة القلبية تقطف زهرة الشباب