جنازة محمود العربي.. مشاهد مهيبة فى وداع رجل تاجر مع الله.. الآلاف يحتشدون فى صلاة الجنازة بقرية أبو رقبة ودموع ودعوات محبيه تحتضن جثمانه حتى مثواه الأخير

سيطرت حالة من الحزن على أهالي قرية أبو رقبة بمحافظة المنوفية مسقط رأس رجل الأعمال شهبندر التجار محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي الذي رحل عن عالمنا أمس الخمس عن عمر يناهز 89 عاما.

وشارك آلاف المواطنين في تشييع وأداء صلاة الجنازة على جثمان الراحل محمود العربي في مقابر قريته أبو رقبة التي ينتهي إليها حيث أوصى بأن يدفن بها جثمانه.

لمسة وفاء

بعد دفن جثمان الراحل رجل الأعمال محمود العربي التف طلاب مكتب العربي لتحفيظ القرآن بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، أمام مقبرة الفقيد لقراءة القرآن الكريم في لمسة وفاء وعرفان لما يقدمه من خدمات لأهالي قريته المستمرة على مدار السنوات الماضية.

موعد ومكان العزاء

وذكرت مجموعة العربي أن عزاء الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي يوم الأحد القادم الموافق 12 سبتمبر 2021 بعد صلاة المغرب ، بمسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم - القاهرة .

النائب محمد أبو العينين: فقد وطننا رجل اقتصاد عظيم .. رجل عصامي

ونعى النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب وفاة رجل الأعمال الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي الذي وافته المنية الخميس.

ونشر النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا 'بقلوب مؤمنة بالله راضية بقضاء الله وقدره أنعي بمزيد من الحزن و الآسي وفاة المغفور له الحاج محمود العربي – رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي الذي وافته المنية ليودع عالمنا بعد حياة حافلة بالأعمال الإنسانية و الإنجازات الاقتصادية والوطنية'.

وأضاف النائب محمد أبو العينين ' فقد وطننا اليوم رجل اقتصاد عظيم .. رجل عصامي مثلت حياته قصة كفاح ونجاح في عالم الصناعة والاقتصاد فاستحق لقب شاهبندر تجار مصر .. بدأ حياته في أسرة بسيطة واستطاع عبر سنوات من الكفاح والمثابرة والعرق أن يؤسس قلعة صناعية ضخمة وأن يترك بصمة ويصنع أسما كبيرا في عالم الاقتصاد'.

وتابع وكيل مجلس النواب 'ستبقي سيرة الحاج محمود العربي العطرة و ريادته للصناعة نموذجا مشرفا وقدوة للأجيال المقبلة .. ستبقي أعماله الخيرية شاهدة على رجل محبا للخير والإنسانية و نموذجا في العطاء واحترام وحب الجميع .. جعلها الله في ميزان حسناته'.

واستكمل أبو العينين 'أتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد وأبنائه - الأخ والصديق المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية - و الأخ والصديق المهندس محمد العربي المدير التنفيذي لمجموعة العربي .. سائلين المولي عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه الفردوس الأعلى ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان . وإنا لله وإنا إليه راجعون'.

العمر بينتهي بس السيرة بتكمل

نعى الفنان محمد هنيدي، في وفاة رجل الأعمال شهبندر التجار محمود العربي الذي توفى أمس الخميس عن عمر يناهز 89 عاما.

وقال هنيدي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «من امبارح مع خبر رحيل الحاج محمود العربي وهتلاقي عشرات القصص عن الحاج محمود .. بتحكي عن كرمه واخلاقه وطيبته وجدعنته وتدينه .. وحتى وهو عايش كان سيرته الطيبه في كل مكان».

طريق الخير

وأضاف محمد هنيدي : «العمر ممكن ينتهي .. بس السيرة بتكمل .. ولما تكون سيرتك حلوة وتطلع الناس وتخلي ملايين يدعولك عمرهم ماشوفك ولا قابلوك .. يخيلك عارف ان طريق الخير بالدنيا كلها ربنا يرحمه يارب العمر بينتهي بس السيرة بتكمل».

وشهدت جنازة رجل الأعمال محمود العربي، بعد صلاة الجمعة، احتشاد الآلاف من محبيه والعاملين في مصانعه وشركاته وأهالي قريته لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

وصية الراحل

وقد أوصى الراحل بأن يتم دفنه في مقابر قريته 'أبو رقبة' مسقط رأسه، والعربي من مواليد عام 1932 وبدأ مشواره مع التجارة كما حكى من قبل، في عمر 5 سنوات، بلعب الأطفال والبالونات في الأعياد.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=qq8Eeb0ysJQ