جنوب إفريقيا تشكو حكم لقاء غانا لـ فيفا وكاف

يستعد اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، لتقديم شكوى رسمية لكل من الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، ضد حكم مباراة الأولاد، وغانا، التي أقيمت أمس الأحد بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وشهدت مباراة غانا وجنوب إفريقيا، حصول الأول على ركلة جزاء منحته تذكرة التأهل إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022.

وأوضحت صحيفة 'نيوز 24' الجنوب أفريقية، إن منتخب غانا، حصل على ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد كرة مشتركة، بين روشين دي ريك، مدافع جنوب أفريقيا، و لاعب غانا ليطلق الحكم ندياي ماجويت، صافرته معلنا حصول النجوم السمراء على ركلة جزاء.

ونقلت الصحيفة، تصريحات تيبوجو موتلانثي، الرئيس التنفيذي للاتحاد الجنوب أفريقي، والتي قال فيها : 'قرر الاتحاد تقديم شكوى رسمية للفيفا وكاف حتى يتم التحقيق عن كثب، في سلوك حكام المباراة، لكننا سنعقد مؤتمرا صحفيا للكشف بما سيحدث في المستقبل.'

غانا تفوز على جنوب إفريقيا

وفاز منتخب غانا على ضيفه جنوب إفريقيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وجاء هدف جنوب إفريقيا الوحيد في المباراة عن طريق أندريه أيو في الدقيقة 33 عن طريق ركلة جزاء.

وشهدت المباراة مشاركة بيرسي تاو، في تشكيل جنوب إفريقيا، حيث بدأ أساسيًا واستمر حتى نهاية المباراة.

بهذا الفوز، تأهل منتخب غانا إلى المرحلة النهائية من التصفيات بعدما أصبح رصيده 13 نقطة، متفوقًا على جنوب إفريقيا بفارق الأهداف، لاسيما وأن الأخير كان يمتلك 13 نقطة هو الآخر.

منتخب السنغال يصعق جمهورية الكونغو بثنائية نظيفة في تصفيات كأس العالم

النحس يطارد كوبر.. الكونغو مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم بسبب خطأ كارثي