جيهان السيد قصة كفاح.. بنت دار الأيتام تحصل على الماجستير وتروى تجربتها مع الأم البديلة.. فيديو

روت جيهان السيد خليل، إحدى فتيات دور الأيتام المتفوقين علميًا، كواليس حصولها على رسالة الماجستير، من كلية التربية الرياضية بجامعة حلون، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج.

وقالت «خليل» خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، إنها كانت مقيمة في دار الفتح الإسلامي للأيتام بالمعادي، وعاشت بها لمدة 26 عامًا، وتزوجت بعد خروجها بسنة، وكانت تدرس في مدرسة تابعة للدار.

وأضافت إحدى فتيات دور الأيتام المتفوقين علميًا، أن المدرسين في البداية كانوا يفرقون بين بنات الدار وغيرهن، لكن بعدما تقدمن بشكوى إلى دار الأيتام، توقف المدرسون عن تلك التفرقة وأصبح الجميع يُعامل بنفس الأسلوب دون تمييز، مشيرةً إلى أنه بعد ظهور النتيجة كانت الدار تُجري احتفالية تشجيعًا لطلابها.

التحدي الكبير

وتابعت جيهان السيد خليل، أنها وأربع فتيات أخريات التحقن بالثانوية العامة، وكان ذلك تحديًا كبيرًا لهن، كي يثبتوا أنهن يستطيعون تحقيق التميز الدراسي، خاصة وأن الدار توفر لهن جميع الاحتياجات الدراسية، وكانت دار الأيتام أيضًا تحرص على تكثيف النشاط الرياضي والديني والنفسي والاجتماعي.

الأم البديلة

واستطردت أنها قالت لمعلمتها في الدار أنها تريد الاستمرار في النشاط الرياضي بشكل أوسع فاقترحت عليها دخول كلية التربية الرياضية، وبذلت مجهودًا كبيرًا في الثانوية العامة؛ لتحصل على مجموع 80% ثم تلتحق بالكلية، وتخصصت في رياضة الجمباز، مشيرةً إلى أن أنه بعد تخرجها في الكلية بترتيب الرابعة على مستوى دفعتها، بدأت فورًا بتحضير رسالة الماجستير وفوجئت بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي خلال مناقشتها.

جيهان السادات تكشف كواليس وأسرار حرب أكتوبر 73

جيهان السادات تكشف حقيقة خلافها مع «أم كلثوم».. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=W_xEqxW3aLE