حالة الطقس حتى الإثنين.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة ومناطق سقوط الأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة، من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل والظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة.

وتوقعت الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، موضحة أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل البرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس الأربعاء

وأشارت الأرصاد، إلى أن حالة طقس الأربعاء تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع شبورة مائية من الرابعة فجرا وحتى الـ7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

طقس الأربعاء.. سقوط أمطار

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس الأربعاء تشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة طقس الخميس والجمعة

وأردفت الأرصاد، أن حالة طقس الخميس والجمعة، تشهد استمرار الشبورة المائية من الرابعة فجرا وحتى الـ7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

كما توقعت الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وأردفت الأرصاد، أنه اعتبارا من السبت المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وسيناء.

حالة طقس السبت

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس السبت تشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة طقس الأحد والإثنين

وتابعت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس الأحد والإثنين، تشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

تسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة، غدا الأربعاء، 30 درجة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، و27 درجة بالسواحل الشمالية، و33 درجة بجنوب سيناء، و31 درجة بشمال الصعيد، 36 درجة بجنوب الصعيد.