حالة الطقس حتى الثلاثاء.. الأرصاد تكشف مفاجأة تعود السبت وتحذر من أتربة وأمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة الطقس غدا الخميس بأن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الخميس.. شبورة بعدة مناطق

وأضافت أن طقس الخميس يشهد شبورة مائية من الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أتربة عالقة وأمطار

وحذرت هيئة الأرصاد، من حالة طقس الجمعة، موضحة أن طقس الجمعة يشهد أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة

كما كشفت الأرصاد، مفاجأة تتعلق بارتفاع مؤقت في درجات الحرارة يوم السبت، على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، لافتة إلى نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وخليج السويس وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد الجوية، أن طقس الأحد يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الإثنين تشهد استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الثلاثاء تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.