حرب التصريحات تشتعل بين أمريكا وروسيا.. بايدن: بوتين سيدفع الثمن.. وموسكو: هيستريا عجز

تصاعدت حدة التصريحات السياسية بين الولايات المتحدة وروسيا عقب توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بدفع الثمن قريبا على خلفية مزاعم «التدخل الروسي» في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وهدد جو بايدن، الرئيس الأمريكي، نظيره الروسي فلاديمير بوتين بالرد على ما أسماها «التدخلات الروسية» للتأثير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح دونالد ترامب ومواجهة عواقب ذلك.

وقال الرئيس الأمريكي الذي بدأ ولايته رسميا نهاية يناير الماضي خلفا لترامب في مقابلة مع قناة «إيه بي سي نيوز» التلفزيونية، اليوم الأربعاء: إن بوتين «سيدفع الثمن».

وردا على سؤال عن العواقب التي يقصدها، قال بايدن «سترون قريبا»، حسبما نقلت وكالة رويترز.

ولم ينتظر الروس كثيرا حتى رد رئيس مجلس الدوما الروسي فيتسيسلاف فولودين الذي اعتبر تصريحات بايدن بأنها «هستيريا عجز وإهانة لجميع الروس».

وكتب فولودين عبر «تليجرام»: «بايدن أهان مواطني بلدنا بتصريحه.. هذه هستيريا ناجمة عن العجز.. بوتين هو رئيسنا، والتهجم عليه بمثابة تهجم على بلدنا!».

وفي وقت سابق اليوم، قال سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن موسكو تنظر بهدوء إلى تهديد واشنطن بفرض عقوبات جديدة بعد صدور تقرير للاستخبارات الأمريكية الثلاثاء يتهم روسيا بـ«التدخل» في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

ووصف ريابكوف هذه المزاعم بأنها «عديمة الأساس»، لافتا إلى أن «صياغة العبارات فيه مبهمة، وأن عدم الدقة المتعمدة للبيانات تستخدم مرة أخرى كأساس للتهديد، بإجراءات وخطوات مادية محددة للغاية».

ستدفع الثمن قريبا.. بايدن يتوعد بوتين بسبب «التدخل الروسي» في الانتخابات

بايدن يعلن «تكساس» منطقة كوارث كبرى

بوتين: لقاحات روسيا ضد كورونا فعالة.. وتسجيل اللقاح الثالث قريبا