حريق «استديو الأهرام».. فزع ورعب للعاملين لمدة ست ساعات متواصلة

«حريق استديو الأهرام».. حالة من الفزع والرعب شهدته منطقة العمرانية، بمحافظة الجيزة، وخاصة العاملين داخل استديو الأهرام، لمدة 6 ساعات متواصلة، عندما نشب حريق هائل في لوكيشن مسلسل المعلم، والذي ألتهم التهمت البنارات والديكورات بأكملها، بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية، بمديرية أمن الجيزة من السيطرة على الحريق، وتجري عملية التبريد للحريق منعا لتجدد النيران.

بداية حريق استديو الأهرام

 

في الساعة الثانية فجر اليوم السبت، تلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارا باندلاع حريق هائل في منطقة العمرانية، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، و سيارات الإطفاء وقوات الشرطة ، لمكان الواقعة.

وبالانتقال والمعاينة، تبين أن الحريق داخل استديوهات الأهرام بشارع الهرم في لوكيشن تصوير 'مسلسل المعلم'.

30 سيارة أطفاء للسيطرة على حريق استديو الأهرام

على الفور قام رجال الحماية المدنية، بالاستعانة بسلالم 'هيدروليكية' وحوالي 30 سيارة إطفال وتم الدفع بخزانين مياه إضافيين، فيما أخلت قوات الشرطة بمديرية أمن الجيزة بالتعاون مع قوات الانقاذ النهري ستوديو الاهرام من العاملين والفنيين داخل الاستديو، وفصلت الجهات المختصة الغاز والكهرباء عن المنطقة المحيطة.

محافظ الجيزة يتواجد ميدانيا في حريق استديو الأهرام

من جانب أخر توجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمتابعه جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق الذى نشب باستديو الاهرام بمنطقة العمرانية .

وأوضح محافظ الجيزة بأنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وكافة أجهزة المحافظة لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الاطفاء مؤكدا علي التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق ، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع .

لافتا أنه تم اخلاء عدداً من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من اعمال الاطفاء حرصاً على السلامة العامة للمواطنين.

انتداب الأدلة الجنائية وقرارات النيابة في حريق استديو الأهرم

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتي طلبت انتداب الأدلة الجناية، وسرعة إجراء التحريات حول ظروف وملابسات الحريق، والكشف عن وجود شبة جنائية من عدمه، وسؤال الشهود والعاملين داخل الاستديو .