حريق مدينة نصر.. لودر تسبب فى اشتعال النيران.. الدفع بـ25 سيارة إسعاف.. وأحمد موسى يطالب بالتحقيق مع السائق

حريق مدينة نصر، شهدت الساعات الماضية اندلاع حريق هائل بالقرب من كوبري ألماظة في مدينة نصر.

حريق مدينة نصر

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حريق مدينة مصر لم يسفر عن أية إصابات أو وفيات، مشيرا إلى أنه تم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

ولم تمر دقائق قليلة، إلا وأعلن وزارة الداخلية السيطرة على حريق مدينة نصر، موضحة أن الحريق نشب فى أحد خطوط الغاز بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر  إثر حدوث تسرب بالخط المشار إليه أثناء قيام  لودر بأعمال حفر بالمنطقة لصالح شركة المياه.

https://www.youtube.com/watch?v=yEP_7_aJxzA

إخماد حريق مدينة نصر

وكشف بيان الداخلية أن الأجهزة المهينة قامت بإغلاق مصادر الغاز فور وقوع الحريق.

وطالب الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» بالتحقيق مع عامل اللودر الذي تسبب في حريق مدينة نصر.

وقال موسى «الحريق وقع بسبب قيام لودر بالحفر دون التنسيق مع باقي الشبكات»، مضيفا «ما حدث نتيجة شخص غير مسئول لم ينسق مع باقي الأجهزة المعنية، متسائلا «الباشا اللي حفر خسران حاجة، كيف تتم عملية الحفر دون التنسيق مع عملية البترول، دي ناس بتهرج».

وأضاف «يجب اتخاذ إجراءات واضحة وتحرك سريع ضد مرتكب هذه الواقعة»، مشيرا إلى عدم وقوع أية خسائر في الأرواح.

https://www.youtube.com/watch?v=W69gh6tjz3g

محافظ القاهرة يتفقد موقع الحادث

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة موقع كسر ماسورة الغاز .

وأكد محافظ القاهرة أن قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من السيطرة على الحريق دون أى إصابات أو وفيات كما قامت شركة الغاز بإغلاق مصادر الغاز لمنع إمتداده ويجرى حاليًا القيام بأعمال التبريد

كما كشف الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث الصحة  تطورات حادث الأتوبيس السياحي في أسوان، مشيرا إلى أنه تسبب في 10 وفيات، بينهم 5 أجانب من فرنسا وبلجيكا، فضلا عن 14 مصابا.

وأوضح متحدث الصحة أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، والوفيات إلى المشرحة العامة، مؤكدا أن حالات جميع مطمئنة،  كون الإصابات عبارة عن كسر في الحوض، وكسور في جهات متفرقة أو جروح في الوجه تم التعامل مع بعضها بعمليات جراحية، ومن المتوقع خروج 10 مصابين خلال الساعات المقبلة، تم التعامل مع المصابين بعمليات جراحية.

واختتم «تم التعرف على ضحايا، ومتابعة من الرئيس السيسي شخصيا»، ، مشيرا إلى تواصل النائب العامة مع السفارات المعنية.

حادث مدينة نصر حادث مدينة نصر

https://www.youtube.com/watch?v=0xA144eYLBw