حسام موافى يحذر مرضى السكر من التهاب الكلى: تهدد بمرض خطير.. فيديو

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، مرضى السكر من خطورة الإصابة بالتهاب الكلى، مؤكدًا أن الإصابة بالتهاب الكلى مع وجود معدلات لنسب السكر العالية في الدم تنذر بمرض خطير.

تحذير لـ مرضى السكر

وأضاف موافي، خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب على مرضى السكر إجراء تحليل التراكمي للسكر، الذي يكشف المعدل الحقيقي لنسب السكر في الدم على مدار 3 أشهر ماضية، كما أنه يساعد على المريض على الحصول على العلاج الازم لعلاج التهاب الكلى.

مرض خطير يهدد مرضى السكر

وتابع: مرضى السكر لا يدركون أهمية تحليل السكر التراكمي، مشيرًا إلى أن مريض السكر الذي يعاني من الإصابة بالتهاب الكلى يجب عليه الحصول على الأنسولين لكي يضبط معدل السكر في الدم، لأن ترك التهاب الكلى دون علاج يسبب الإصابة بمرض الفشل الكلوي.

أهمية الحصول على الأنسولين

وأكد موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدي البلد، مرضى السكر الذين يعانون من وجود حرقان أثناء التبول، لابد من أخذ الأنسولين، قم تناول علاج التهاب الكلى لتخلص من الحرقان الذي قد يسبب مشاكل في المثانة، تنهي بالإصابة بالفشل الكلوي.

كيفية علاج السكر

واختتم موافي حديثه قائلًا: « يجب على مرضى السكر إدارك أهمية علاج السكر ليس قاصر على روشتة فقط بل هو يشمل 3 خطوات وهي:  «روشتة علاجية، نظام غذائي، ممارسة رياضة».

حسام موافي: العصب الحائر يعمل بكفاءة لدى الشخص الرياضي .. فيديو

حسام موافي: من يعذب الحيوانات يفشل في النجاح بحياته المهنية.. فيديو

حسام موافي يفوز بجائزة سفير الأطباء في الشرق الأوسط

حسام موافي يوضح علاقة زغللة العين بـ القيء.. فيديو

هل الكورتيزون يساعد على اكتشاف مرض السكري؟.. حسام موافي يجيب| فيديو