حسام موافي يوجه رسالة للشباب للتسمك بالأمل: خدوا أهل فلسطين قدوة.. فيديو

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، نصيحة للشباب والجيل الجديد خاصة المقبلين على الزواج أن يتحلوا بالأمل في الحياة.

وتابع حسام موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن التمسك بالأمل هو من يجعل هناك إنسان في الحياة، الأمل هو الذي يخلق الشفاء، الأمل شيء جميل يدعو للتفاؤل.

حسام موافي يوجه رسالة للشباب

وقال حسام موافي، إن الإنسان الذي لديه أمل عمره ما يفكر في الانتحار بأي شكل من الأشكال، مشيرًا إلى أن عكس الأمل، هو اليأس، محذرا من الشباب من فقدان الأمل، مردفًا: «الأمل دا أجمل كلمة ممكن ترددها في حياتك».

وأوضح حسام موافي، أنه وفقا لحديث نبوي لن يدخل الجنة أي إنسان بعمله بل برحمة الله، معقبًا: «التغمد برحمة الله أمل، أخواتنا في غزة لم يفقدوا الأمل، لم يتركوا الأمل، ليهم أكثر من 90 يوم دلوقتي وهما تحت القصف لم يفقدوا الأمل».

حسام موافي يوضح أخلاق اليهود

وأكمل: «يارب هذه الأيام تكون بداية النهاية لدولة الاحتلال، وأن ينصر أخواتنا في فلسطين، طيب عاوزين تعرفوا أخلاق اليهود، أقروا سورة البقرة، فيها كل صفات وأخلاق اليهود، حيث تعد الحقارة والسفالة والندالة، أبرز صفاتهم، دا اللي بنشوفه في غزة، دي رجولة، أها انتوا متعرفوش حاجة عن الأخلاق».