حسن شاكوش يكشف أسباب وقفه من نقابة الموسيقيين: شتمت غصب عني ودي أول غلطة وآسف على كل لفظ خارج صدر مني

خرج مطرب المهرجانات حسن شاكوش يكشف أسباب وقفه بعدما قررت نقابة المهن الموسيقية، إلغاء تصريح الغناء الخاص لمطرب المهرجانات حسن شاكوش، لأجل غير مسمى، وذلك بسبب الإساءة لأعضاء النقابة.

كما قرر مجلس إدارة النقابة إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي عن الغناء لمدة شهرين، بسبب المشادات الكلامية واللفظية مع مؤدي المهرجانات حسن شاكوش.

وأوضح علاء عامر، عضو مجلس إدارة النقابة، أن النقابة اتخذت القرار بسبب ما افتعله رضا البحراوي مع حسن شاكوش، مؤكدًا أن القرار يشمل إلزامه بدفع مصاريف فرقته طيلة فترة إيقافه.

حسن شاكوش يكشف أسباب وقفه

كشف حسن شاكوش مطرب المهرجانات تفاصيل التحقيق الذي تم معه اليوم في نقابة الموسيقين مؤكدا انه تعلق بأزمة مع صديقه المطرب رضا البحراوي.

وقال حسن شاكوش في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، راض عن قرار وقفي عن العمل واللي شايفينه صح يعملوه .

وأضاف حسن شاكوش مع أحمد موسى: قلت في التحقيق أن الأزمة سببها وجود فرقة رضا البحراوي أثناء استعداده لأداء فقرته وهو الأمر المرفوض وتسبب في أزمة مع صديقه رضا البحراوي.

حسن شاكوش يكشف أسباب وقفه

وأوضح حسن شاكوش أنه تعرض للشتائم بالأم وهو ما أدى للرد ولكن الآن المشكلة انتهت واعتذرنا عن ما بدر منا وأغلقنا الملف وهذه أول مشكلة لي .

وأكد أثناء المداخلة مع الإعلامي أحمد موسى أنه ألغى حفلات بعد قرار الإيقاف ويوجد من يرفض رد العربون متمسكين بحضوري الحفلات وهناك من قبل رد العربون مشيرا غلى وجود أزمة بسبب ارتباط الحفلات والمتعهدين بمواعيد حفلات.

وكشف عن واقعة مع أحد الإعلاميين أنه طلب منه عمل لقاء معه ولكنه رفض ليقوم الإعلامي بتسخين الأجواء عليه الفترة الأخيرة.

ووجه شاكوش رسالة لهاني شاكر نقيب الموسيقيين قائلا : دي أول غلطة موجها اعتذاره للجمهور عن أي لفظ خارج صدر مني .

نقابة الموسيقيين ترد

قال الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية، إن اتهامات مطرب المهرجانات حسن شاكوش، تتعلق بفيديو غير طبيعي يحتوي على كلامًا يعاقب عليه القانون، مضيفًا أن شاكوش أهان قطاع من الموسيقيين في نفس الفيديو، وكان لازمًا اتخاذ قرارًا بسحب الترخيص بالغناء لأجل غير مسمى، وهو ما حدث.

حسن شاكوش

وأضاف حلمي عبد الباقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه حال مواجهة حسن شاكوش بالاتهامات لم ينكر ما قاله على المسرح، مضيفًا أن الفنان يجب أن يكون مسئولا عن تصرفاته.

رضا البحراوي

وتابع عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية أنه بالنسبة لـ رضا البحراوي تم وقفه لمدة شهرين، مع إلزامه بدفع مرتبات فرقته خلال الشهرين، موضحًا أن مخالفة «البحراوي» تقل عن «شاكوش».

وأردف حلمي عبد الباقي أن سحب ترخيص الغناء من أي مطرب يؤثر على سفره إلى الخارج وإقامة حفلات غناء خارج وداخل مصر، مضيفًا أن التجاوزات زادت عن الحد، ويجب مواجهتا للحفاظ على صورة الفن المصري.

حسن شاكوش يكشف أسباب وقفه  بداية الأزمة

تصاعدت الأزمة بين الفنان حسن شاكوش، ورضا البحراوي، وخرج كل منهما للرد على الأخر خلال «فيديو» عبر حسابهما الشخصي «فيس بوك»، بعد الحفل الأخير الذي جمع بينهما في الساحل الشمالي منذ أيام ، وتدخلت النقابة للحد من هذا التطاول بوقف كل منهما لمدة شهر .

حسن شاكوش يرد على «رضا البحراوي»: «أنت دماغك صهيونية »

رد المطرب حسن شاكوش على رضا البحراوي في «لايف» عبر صفحته الشخصية «فيس بوك»، قائلاً، «اعرف يارضا انت بتتكلم في ايه، وانا كبرت للناس اللي ادخلوا بينا، وخليت ناس من فرقتك تدخل تشتمنى على صفحتي، أنت دماغك صهيونية »

وقال «شاكوش»، «انا مغلطتش فيك ولا شتمتك، أنا طلبت حقي لما طلعنا على المسرح، كنت عايز اغني والمسرح فاضي منغير فرقة الاستاذ رضا البحراوي، وأنا عندي 13 مليون متابع، كلهم بيحبوني وعارفين أغاني بتاعي وحافظينها ».وجه المطرب الشعبي رضا البحراوي، رساله إلى المطرب حسن شاكوش، بعد الشجار الأخير الذي حدث بين الثنائي .

وتابع، «أنا مكنتش بتصل بيك عشان أقولك نعمل أغاني مع بعض، أنا بعتلك على واتساب وقولت لك كل واحد فينا في حتته، وياللي بتطالب بحقك من نقابة المهن الموسيقية، هوالفن بتاعك إنك تقول كان نفسي في شاكوش هو فين».

واستطرد «لو على الفن فهكلمك بالأرقام والتاريخ، ولو عديت من هنا للصبح فأنا قناتي 2 مليار مشاهدة، والأغاني بتاعتي أنت لو اشتغلت طول عمرك ولحد ما تبطل وشعرك يبقى أبيض، مش هتعرف تعمل أغنية زي بنت الجيران».

رضا البحراوي يرد على حسن شاكوش

وظهر البحراوي في بث مباشر على حسابه الشخصي بـ “فيس بوك”،، قائلا: «أنا محترم ومش هغلط فيك وهأخد حقي من نقابة المهن الموسيقية بالقانون، الناس كلها بتحبني وانت عارف »

وقد حدثت المشاجرة علي المسرح، وتدخل حمو بيكا لمحاولة إنهاء الخلاف، وقد بدأت الأزمة عندما صعد حسن شاكوش علي المسرح، في الوقت نفسه كانت فرقة رضا البحراوي على المسرح، بينما أصر شاكوش أنه لم يكمل فقرته إلا بعد خروج فرقة البحراوي من المسرح.

وحاول حمو بيكا تهدئة الأمر، بينهما ليكمل شاكوش حفله الغنائي في هدوء شديد .

وفوجئ حسن شاكوش بصعود فرقة رضا البحراوي على المسرح قبل أن ينهي حسن شاكوش فقرته الغنائية، وهو ما أثار غضب حسن شاكوش، ووجه لهم إشارات خارجة وبذيئة ومن هنا انهال السباب بينه وبين فرقة رضا البحراوي.

صلح شاكوش والبحراوي

نشر المطرب الشعبي رضا البحراوي فيديو يجمعه بمطرب المهرجانات حسن شاكوش، قدما من خلاله اعتذار للجمهور ولنقابة المهن الموسيقية، بعد الأزمة التي حدثت أمس .

وقال شاكوش خلال مقطع الفيديو، «بنتأسف لجمهور مصر كله.. وحبايبنا في نقابة المهن الموسيقية، ولو في أي لفظ مني أو من رضا من غير وعي انتظرونا في النقابة التصالح هيتم هناك»

وأضاف البحراوي، «أنا بتأسف للجمهور، حسن شاكوش اخويا وحبيبي، بتأسف لنقابة المهن الموسيقية، لفنان هاني شاكر، واحنا أسفين، وشطان دخل بينا».

ونشر البحراوي فيديو آخر يعتذر فيه لأهالي بولاق الدكرور ويبادله شاكوش الاعتذار لأهالي البحيرة عما بدر منهما من ملاسنات وتصريحات تمس جمهورهما.

حسن شاكوش يكشف أسباب وقفه: اتشتمت بأمي وعندي مشكلة بسبب فلوس الحفلات.. فيديو

بعد خناقة الساحل.. تحرير محضر آداب لـ حسن شاكوش ورضا البحراوي

خناقة الساحل.. تراشق بالألفاظ بين حسن شاكوش ورضا البحراوي.. و الموسيقين توقف الثنائي