حسن نصرالله: إسرائيل أداة تستخدمها أمريكا لإبادة شعب غزة

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن إيران لا تمارس أي وصاية على حركات المقاومة الفلسطينية، موضحًا أن ما حدث يوم 7 أكتوبر الماضي، أحدث زلزالا أمنيا وعسكريا وسياسيا ونفسيا على مستوى الكيان الإسرائيلي.

وقال حسن نصرالله، خلال كلمته اليوم الجمعة، أن بعد عملية طوفان الأقصى أثبتت للإسرائيليين أنفسهم إن إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت، وبعد هذه العملية النجاحة طالبت إسرائيل أموالا وأسلحة من الولايات المتحدة.

وتابع: اتضح منذ الساعات الأولى لمعركة طوفان الأقصى أن العدو كان ضائعا وتائها، وبعد ذلك ارتكب الكيان الصهيوني المجازر بحق الفلسطنيين بصورة بشعة وإبادة جماعية وسط صمت دولي وعالمي.

وأوضح حسن نصرالله، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تسعى لتحقيق أهداف بعد معركة طوفان الأقصى، ولكن هذه الأهداف من المستحيل تحقيقها على أرض الواقع مثل القضاء على حركة حماس وحزب الله.

واستطرد: لم تسطيع إسرائيل حتى الآن استعادة آسراهم الذين تم آسرهم على يد المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر، كما أن الإسرائيليين لم يقدموا أي هدف حقيقي بعد طوفان الأقصى، ولكنهم عاجزون أمام المقاومة، ويكتفون بقصف المدنيين الأبرياء في غزة.

وأكمل: ما يحدث في قطاع غزة يكشف ويؤكد الطبيعة المتوحشة والهمجية للكيان الإسرائيلي، موضحًا أن أمريكا هي المسئولة بالكامل عن الحرب الدائرة في شعب غزة، وإسرائيل أداة تنفيذية لها.