حصاد الكان.. أسود الأطلسي في دور الـ 16 ونسور قرطاج يؤجل حلم التأهل ومنتخب الأولاد يحقق الفوز الأول .. صور

كتب: كريم فؤاد

نجح المنتخب المغربي في التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة الإفريقية بعد الفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف فيما أجل منتخب نسور قرطاج التأهل بعد التعادل مع مالي 1-1 فيما حقق منتخب جنوب إفريقيا الفوز الأول له في كأس الأمم 2019 معززا من فرص تأهله للدور التالي للمنافسات المقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

المغرب وكوت ديفوار

ونجح المنتخب المغربي في  الصعود إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز على كوت ديفوار بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد السلام ضمن منافسات الجموعة الرابعة من مسابقة القارية المقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

وسجل هدف الفوز لأسود الأطلسي وهبي الخزري في الدقيقة 70 ليصعد الفريق إلى دور الـ 16 بجانب منتخبات مصر والجزائر و نيجيريا.

وبهذه النتيجة حقق منتخب المغرب العلامة الكاملة برصيد 6 نقاط بعد خوض مبارتين فيما تواجد كوت ديفوار في المركز الثاني بصيد 3 نقاط.

جنوب إفريقيا وناميبيا

وضمن منافسات نفس المجموعة حقق منتخب جنوب إفريقيا فوزا على نظيره ناميبيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

وسجل هدف الفوز لمنتخب جنوب إفريقيا اللاعب بونغاني زونغو في الدقيقة 68 ليحقق منتخب الأولاد الفوز الأول في البطولة الإفريقية.

وبهذه النتيجة حصد منتخب جنوب إفريقيا أول ثلاث نقاط في مجموعته مشتركا بنفس الرصيد مع ساحل العاج فيما خلا رصيد ناميبيا من أي نقاط.

تونس ومالي

وضمن المجموعة الخامسة تعادل المنتخب التونسي أمام مالي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على استاد السويس ضمن مافسات الجولة الأولى لـ «كان 2019».

وبدأت مالي بالتسجيل عن طريق اللاعب ديادي ساماسيكو في الدقيقة 60 فيما نجحت وهبي الخزري في التعادل لنسور قرطاج في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مالي إلى 4 نقاط في المركز الأول وتواجدت تونس في المركز الثاني برصيد نقطتين فيما احتلت انجولا المركز الثالث وموريتانيا في المركز الأخير بدون نقاط.