حصاد 2022| فنانون فجعهم الموت.. عام حزين على 70 نجما

في حصاد 2022 ثمّة فنانون فجعهم الموت، حيث شهد العام الجاري الكثير من حالات الوفاة بأسر الفنانين من شقيق لأحد الوالدين أو أفراد من الأسرة ليكون هذا العام حزين عليهم وفقدوا به أعز الأشخاص.

حصاد 2022 فنانين فجعهم الموت

وفي يوم واحد فقد ثلاثة من المشاهير أقارب لهم، وهم الفنانة جومانا مراد التي غيب الموت والدها، والفنان إسماعيل فرغلي الذي أعلن وفاة شقيقه منذ قليل.

حصاد 2022 فنانين فجعهم الموت يضم أيضًا الناقد طارق الشناوي الذي فقد شقيقه صباح اليوم الجمعة، وفي شهر نوفمبر الماضي شهد وفاة جدة الفنانة ياسمين جمال، بالإضافة إلى الفنانة أمينة التي فقدت اثنين مقربين لها وهم عمتها في نفس الشهر وقبلها في أكتوبر رحل عن عالمنا شقيقها.

وفي الشهر نفسه، يعد الفنان إيهاب فهمي من الفنانين الذين فجعهم الموت في 2022، حيث أعلن وقتها وفاة زوج شقيقته دون أن يكشف السبب وراء الوفاة، وأعلنت الفنانة رزان مغربي وفاة خالتها، بالإضافة إلى شقيق نادر أبو الليف.

إيهاب فهمي إيهاب فهمي

حصاد 2022 نجوم فجعهم الموت

حصاد 2022 نجوم فجعهم الموت في شهر أكتوبر الماضي حيث فقد بعض الفنانين، أفراد مقربة لهم ومنهم يوسف الخال زوج نيكول سابا الذي أعلن وقتها وفاة خالته سوزان بيرقدار، بجانب منى فاروق التي فقدت ابنة خالتها لكنها لم تكشف سبب الوفاة، وفي الشهر نفسه، أعلنت الفنانة كريمة منصور وفاة والدها، بينما فقد الفنان أحمد فريد والده.

منى فاروق منى فاروق

في شهر سبتمبر الماضي، فقد عدد من النجوم أشخاص عزيزة عليهم ومنهم إسعاد يونس وشريهان اللاتي فقدن والدة زوجهما السيدة إكرام الماني، ورحل عن عالمنا الفنان هشام سليم شقيق زوج يسرا.

وفي شهر أغسطس، كان الفنان هاني رمزي من النجوم الذين فجعهم الموت، حيث غيب الموت خاله الدكتور وهيب توفيق، وفجع الموت أيضًا الفنان محيي إسماعيل بوفاة شقيقته أنوار إسماعيل، ورحلت عن عالمنا والدة الفنان محمود حميدة، وأعلنت التونسية لطيفة وفاة شقيقها الأكبر، بجانب وفاة والد المطربة بوسي.

بوسي بوسي

حصاد 2022 فنانين فقدوا أقاربهم

حصاد 2022 فنانين فقدوا أقاربهم، ومنهم طارق عبد العزيز الذي أعلن وفاة ابن عمه في شهر يوليو الماضي، بالإضافة إلى ياسمين صبري التي فقدت جدتها في نفس الشهر.

ياسمين صبري ياسمين صبري

بالإضافة إلى الفنانة نهلة سلامة التي فقدت والدها، والمطرب الشعبي سمسم شهاب من الفنانين الذين فقدوا أقاربهم حيث رحل عن عالمنا شقيقه في نفس الشهر، وشقيق عبير صبري.

وفي شهر يونيو الماضي، أعلن الفنان عبد العزيز مخيون وفاة والدته، وفقدت المطربة رنا سماحة شخصين من أسرتها بجانب دخول آخر للعناية المركزة في حالة خطيرة، وأيضًا الفنانة إنجي وجدان التي فقدت جدتها، بينما فقد الفنان أحمد فتحي والده.

عبد العزيز مخيون

أحزان الفنانين في 2022

وفي الشهر نفسه، توفيت والدة الشاب خالد بعد صراع مع المرض، وفجع الموت أيضًا المطرب اللبناني رامي عياش بوفاة والده عقب صراع مع المرض، ورحل عن عالمنا شقيق الفنان اللبناني وليد توفيق، بينما أعلنت إيمي طلعت زكريا، وفاة شقيق والدها أحمد زكريا، وأعلن ميدو عادل وفاة حماه.

رامي عياش رامي عياش

وفي شهر مايو وبنفس اليوم الموت فجع اثنين وهم خالد أنور وكريم قاسم، حيث كلًا منهما فقد عمته، كما أعلن الفنان ضياء عبد الخالق وفاة والده، وغيب الموت والدة الفنان أشرف مصيلحي، كما توفى والد الفنان محسن منصور.

وفي نهاية شهر إبريل، أثارت الفنانة مريم سعيد صالح ضجة بخبر حزين حيث أعلنت وفاة زوجها عقب ساعات من إصابته بفيروس كورونا، بينما فقد المخرج عمرو سلامة حماته، كما رحل عن عالمنا خال ميرهان حسين.

ميرهان حسين ميرهان حسين

وتوفى أيضًا ابن شقيق الفنان أحمد عزمي، وفقدت الفنانة سمية الخشاب والدتها، كما توفى والد ماهر زين خامس أيام شهر رمضان، ومن جانبه كشف الفنان أشرف عبد الغفور والد الفنانة ريهام عبد الغفور وفاة شقيقته فوزية محمد.

ريهام عبد الغفور ووالدها ريهام عبد الغفور ووالدها

وفيات المشاهير 2022

وفي شهر مارس، فقد الفنان مصطفى درويش خاله، وأعلن المخرج مجدي الهواري وفاة والدته الثانية، كما أعلن الفنان باسم سمرة وفاة عمته، دون الكشف عن تفاصيل الوفاة، وفجع الموت أيضًا الفنانة القديرة بثينة رشوان بوفاة شقيقتها، بالإضافة إلى شقيق كاظم الساهر، وتوفى أيضًا شقيق حميد الشاعري، وشقيق أحمد عبد العزيز.

وفي شهر فبراير، رحل عن عالمنا والدة عمرو مصطفى، بالإضافة إلى هدى شقيقة الفنانة فيفي عبده، وفي الشهر نفسه أعلن الفنان أحمد العوضي وفاة خاله، وتوفيت أيضًا والدة الفنانة لبنى ونس، وتوفى الفنان سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي، كما توفى شقيق الموسيقار عمر خيرت.

عمر خيرت عمر خيرت

وفي أواخر شهر يناير، فجع الفنان سامح حسين بوفاة خاله، كما رحلت عن عالمنا وقتها والدة محمد جمعة، ومن جانبها أعلنت الفنانة حنان مطاوع وفاة خالتها، شقيقة الفنانة سهير المرشدي، بينما فقد الفنان فراس سعيد خالته، وتوفيت عمة الفنانة سارة سلامة شقيقة أحمد سلامة.

بينما فقد الفنان سامح حسين في يناير الماضي، محمد حسني نجل خالته، ورحل عن عالمنا والد الفنان هشام عباس، ووالد الفنانة سارة عبد الفتاح نجمة مسرح مصر وزوجة الفنان حمدي الميرغني.

سامح حسين سامح حسين

وفيات الفنانين المصريين 2022.. بدأ برحيل 5 نجوم وانتهى بمحمد سلطان

جنازة والد جومانا مراد.. أشرف زكي ومدحت العدل أول الحاضرين