حفيد رئيس أمريكا الأسبق: أبو العينين رائد في مجالات الاستثمار.. وسياسي على مستوى عالي.. فيديو

قال ديلانو روزفلت، المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الأمريكي – السعودي، إن النائب محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رائد في مجالات التجارة والاستثمار وسياسي على مستوى عالمي.

وأضاف حفيد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق فرانكلين روزفلت، خلال مشاركته في المؤتمر السنوي لصانعي القرار العربي الأمريكي، والذي أذاعه الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد أبو العينين رائد ورجل عصر النهضة ويعمل بل كلل نيابة عن وطنه فهو سياسي على مستوى الشئون الإقليمية والدولية .

وكشف ديلانو روزفلت عن أن محمد أبو العينين يسافر إلى العديد من دول العالم لتعزيز مصالح مصر واحتياجتها في الأعمال والشؤون السياسية، موضحا أن أبو العينين هو رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، وهي واحدة من أكبر شركات الاستثمار في مصر ويستثمر في الزراعة وتكنولوجيا السياحة والعقارات والطيران.

من أكبر منتجي العالم

وأكد أن محمد أبو العينين يعد واحد من أكبر منتجي العالم ويتم تصدير السيراميك ومنتجاته إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأضاف أن محمد أبو العينين وصل إلى البرلمان المصري منذ عام 1995 وكان رئيسا للجنة البناء والمرافق العامة للإسكان من 2000 إلى 2005، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة من 2005 إلى عام 2011، ثم أعيد انتخابه مؤخرا في مجلس النواب وحصل على 85% من أصوات دائرته، كما شغل أبو العينين منصب رئيس الجمعية البرلمانية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لمدة عامين وفي عام 2013 تم اختياره بالإجماع كرئيس فخري للجمعية البرلمانية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط مدى الحياة وكذلك سفيرا لها، كما شغل في عام 2007 منصب رئيس المجلس المصري الأوروبي الذي يسعى إلى تعزيز العلاقات السياسية والتعاون الاقتصادي مع مصر.

وتابع أن أبو العينين في عام 2001 أسس مؤسسة ابو العينين التي تعمل على تحسين محو الأمية والتنمية الاجتماعية والخدمات الصحية في مصر، كما حصل على العديد من الجوائز المختلفة التي حصل عليها أكبر مصدر للسوق اليابانية.

وتابع أنه في 13 فبراير 1945 غامر جده الرئيس الثاني والثلاثين للولايات المتحدة فرانكلين روزفلت بزيارة مصر على طول قناة السويس، وصنع التاريخ من خلال استقبال الملك فاروق والوفد المرافق له على متن السفينة يو إس إس كوينسي.

وأضاف أن ذلك الاجتماع لم يبرز استيراد القطن المصري ودعم الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية فحسب، بل ناقش أيضا كيف يمكن لمصر والولايات المتحدة أن تعزز علاقتهما الاقتصادية في المستقبل.

وذكر حفيد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق فرانكلين روزفلت، أن محادثات العلاقات والمباحثات بين مصر وأمريكا تستمر لمواصلة دعم العلاقات المتبادلة، موضحا أن المؤسسات الأمريكي في مصر مثل الجامعة الأمريكية في القاهرة وغيرها تعزز باستمرار روابط الصداقة بين البلدين.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

محمد أبو العينين: حان الوقت لاتخاذ خطوات قانونية مع الدول الداعمة للإرهاب

أبو العينين: مصر اقتحمت الثورة الصناعية بنجاح.. وتعديلات قريبة في القوانين والنظم لجذب الاستثمارات

https://www.youtube.com/watch?v=Y4meYLZj5Uc