حقوق إنسان النواب تناقش التنسيق مع الخارجية للتواصل مع البرلمانات الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب طارق رضوان، التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن توثيق ورصد الانتهاكات الخاصة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهل فلسطين وبحث الجهود المشتركة في هذا الملف، وذلك بحضور السفير حازم فهمي مساعد وزير الخارجية لشئون الامريكتين.

وأكد النائب طارق رضوان، أنه مع اندلاع الحرب علي غزة، ومصر تلعب دور كبيرا علي كل المستويات، وهو ما رآه الجميع علي وسائل الإعلام.

وأشار إلى أهمية التواصل مع أعضاء البرلمانات بالخارج لطرح القضية وكذلك ملف حقوق الإنسان، لتوضيح الحقائق.

وأكد النائب على ضرورة التنسيق مع وزارة الخارجية في إنشاء تلك القنوات للتواصل، بالإضافة إلي التواصل الاليكترونى معهم.

من جانبه طرح النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عددا من التساؤلات بشأن الموقف الأمريكي تجاه الحرب علي غزة، ومستقبل ذلك الموقف والدور المساند للاحتلال الإسرائيلي.

وانتقد أبو العلا، وقف عدد من الدول تمويل منظمة الأونرا التى تقدم مساعدات للشعب الفلسطيني، مطالبا بضرورة توضيح الموقف من تلك المستجدات.

ومن جانبه أكد السفير حسن فهمى، مساعد وزير الخارجية، أن العام الماضي شهد عدد كبير من زيارات أعضاء من الكونجرس الأمريكي، وكانت أغلبها تتعلق بالحرب علي غزة

وأشار مساعد وزير الخارجية، إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية، والتواصل الاليكترونى علي الأقل مع البرلمانات، لتفعيل التواصل المستمر، مؤكدا التنسيق بشأن هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.