حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

يتساءل العديد من المواطنين خلال الساعات الماضية عن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، بعد تداول منشورات على بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تتضمن صورًا من امتحان اللغة العربية بمحافظتي قنا وأسيوط، وأسئلة امتحان الجبر والإحصاء بمحافظتي القاهرة وكفر الشيخ.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

صرح شادي زلطة، الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن هناك اختلاف كبير بين التسريب المسبق والتداول والغش الإلكتروني، حيث شرح أن التسريب المسبق يحدث عندما يتم الحصول على أسئلة الامتحان قبل انعقاد اللجنة.

وفي حديثه على إحدى القنوات التلفزيونية، أعلن مساء السبت، أن التداول يتمثل في التقاط صورة لورقة الامتحان بمجرد بدء الامتحان، سواءً كان ذلك من داخل أو خارج اللجنة، ثم إرسال هذه الصورة عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة.

أشار إلى أن الطلاب ليسوا يتلقون فائدة مما يتم تداوله من امتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب انهم مشغولون في حل الامتحان ولا يسمح لهم بحمل الهواتف المحمولة داخل اللجان.

من المستفيد من تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023؟

عندما سُئل عن الشخص المستفيد من ذلك الفعل، أجاب المتحدث باسم وزارة التعليم قائلاً: 'يسعى الشخص الذي يقوم بهذا الفعل لإثارة حالة من الضجة والقول بأن الامتحان قد تم تسريبه'.

وأكدت اتخاذ الوزارة إجراء واضحًا بشأن تسريب مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية، مرتبطًا بتأجيل الامتحان.

وأكمل: «كانت هناك علامات محددة أن الورقة صورت، وبناء عليه تعاملنا فورًا مع الشخص المسئول والوزير الدكتور رضا حجازي، وجه بتحويل كل الأطراف المتورطة إلى النيابة العامة»

النقض: المشدد 15 عامًا للمتهم الرئيسي بتسريب امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي عن تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي: «مرض» يتم علاجه.. والطالب هو الخاسر الأكبر

على خطى الثانوية.. تغيير شامل في نظام امتحانات الشهادة الإعدادية لمواجهة التسريب