حقيقة قصف روسيا لأسلحة أمريكية متجهة إلى أوكرانيا.. فيديو

انتشر مقطع فيديو، مؤخرًا، يزعُم أنه عن الحرب في أوكرانيا؛ ليحقق مشاهدات واسعة؛ ويُقال إنه وثّق قصفًا روسيًا على قافلة مساعدات عسكرية أمريكية؛ لكن سرعان ما اتضح أن الأمر يعود لمحتوى كاذب؛ لأن الصور تعود إلى لعبة فيديو شهيرة.

وحقق الفيديو، آلاف المشاهدات عبر موقع 'فيسبوك' ومنصة 'ويبو'؛ بعدما زعم أن قصفًا روسيًا استهدف قافلة أمريكية بصدد حمل أسلحة إلى أوكرانيا؛ وهو الادعاء الذي اتضح كذبه لاحقًا؛ وتبين أن المقطع لا يضم سوى صور من لعبة 'ARMA 3'.

وكتب مستخدمون صينيون، عبر منصة 'ويبو'، أن القصف الروسي استهدف أسلحة نوعية التي حاول الأمريكيون إدخالها إلى أوكرانيا ليلًا، وفق وكالة «فرانس برس».

وأضاف ناشرو الفيديو أن الروس استخدموا معدات الرؤية الليلية؛ فتمكنوا من رصد القافلة، وعندئذ، جرى قصف الدبابات والعربات العسكرية حتى تحولت إلى قطع متطايرة في الجو. وعند البحث عبر محرك 'جوجل'؛ تبين أن مقطع فيديو مماثلا نشره أحد مستخدمي 'يوتيوب' في السابع من أبريل الماضي.

وحمل الفيديو المنشور في 'يوتيوب' على قناة تحمل اسم 'CHAOS'، عنوان 'دبابة ثنائية المدفع تسحق قافلة (عسكرية) ARMA 3'. و'ARMA 3' لعبة فيديو مستوحاة من الحرب، طورتها شركة 'بوهيميا إنتيراكتيف' التي تتخذ من التشيك مقرا لها منذ 2013.

https://www.youtube.com/watch?v=4_o99YgIoGI

روسيا تفرض عقوبات على بايدن وكبار المسؤولين الأمريكيين

روسيا تطرد 34 دبلوماسيا فرنسيا وتطالبهم بمغادرة البلاد