روسيا تطرد 34 دبلوماسيا فرنسيا وتطالبهم بمغادرة البلاد

أعلنت روسيا طرد 34 دبلوماسيا فرنسيا وطالبتهم بمغادرة البلاد في غضون أسبوعين، وذلك على خلفية أزمة حرب روسيا وأوكرانيا.

وأثيرت أزمة جديدة ؛ بعد طلب فنلندا والسويد الانضمام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)؛ الأمر الذي قُوبل بترحاب شديد من قبل بريطانيا وفرنسا، ودعم أمريكي، فيما عبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن امتعاضه من هذا الأمر الذي قد يؤدي لمزيد من التوتر العسكري؛ بعدما اجتاحت روسيا أوكرانيا.

تهديد روسي

وخلال اجتماعه بأعضاء معاهدة الأمن الجماعي، اعتبر بوتين أن خطوة فنلندا والسويد تمثل تهديدًا للأمن الروسي؛ الذي لن يتردد في حمايته بعد محاولة الناتو توسيع قاعدته العسكرية مع دول لها حدود مباشرة مع روسيا ومنها أوكرانيا وفنلندا؛ الأمر الذي قد يدفع القيصر لإرسال صواريخه لوجهة جديدة حماية لأمنه القومي؛ وفق تهديداته.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي تلعب دورًا هامًا للغاية في تحقيق الاستقرار في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي، معربًا عن أمله في أن تزداد قدراتها ونفوذها.

وهدد بوتين، خلال حضوره معاهدة الأمن الجماعي، بالرد على توسع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في فنلندا والسويد، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيبحث العمليات في أوكرانيا ضمن اجتماع مغلق للمنظمة.

وفي سياق الأحداث، اعتبرت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، أنه على السويد وفنلندا أن تنضما الى حلف الناتو «في أسرع وقت»؛ معتبرة أن انضمامهما سيعزز الأمن المشترك لأوروبا»، بحسب «العربية. نت».

روسيا تطرد 34 دبلوماسيا فرنسيا وتطالبهم بمغادرة البلاد

مسلّم شعيتو: الناتو منظمة إرهابية تعمل على تدمير روسيا وتقسيمها..