حكايات رياض الخولي | هل تسبب عادل إمام بحرمانه من التمثيل ؟

يحتفل الفنان رياض الخولي بعيد ميلاده اليوم الاثنين 29 يناير، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1953، وحياته مليئة بالحكايات والمواقف التي لا تنسى أبرزها مع الزعيم عادل إمام بجانب قصة حبه الأولى.

كشف المخرج جمال عبد الحميد سر صادم يخص النجمين عادل إمام ورياض الخولي، موضحًا أن الزعيم أمر باستبعاد الخولي من الأعمال الفنية لمدة عام بعد فيلم طيور الظلام.

رياض الخولي وعادل إمام

قال المخرج في تصريحات سابقة له: «رياض الخولي عمل فيلم اسمه طيور الظلام وشارك في بطولته مع عادل إمام، وكان هايل أكتر من عادل إمام».

وتابع جمال عبد الحميد حديثه عن رياض الخولي وعادل إمام: «والزعيم رفض إن رياض الخولي يشتغل في أي عمل بعد طيور الظلام، وبقى يقول ما يشتغلش وقعد رياض في البيت سنة كاملة».

رياض الخولي في فيلم طيور الظلام

رياض الخولي فيلم طيور الظلام

علق الفنان رياض الخولي على تعاونه مع الزعيم عادل إمام وعائلته، في تصريحات تلفزيونية سابقة له، قائلًا: «قدر لي العمل مع عادل إمام الوالد وابنه محمد إمام، وابنه رامي في صاحب السعادة، وهم ناس ملتزمون ومحترمون إلى أقصى درجة».

واستكمل الفنان رياض الخولي كلامه: «محمد إمام فنان موهوب وسعدت بالعمل معه في هوجان لكنني لم أكن سعيدًا بالعمل في فيلم طيور الظلام لأن الدور كان باللغة العربية واللحية ومع عادل إمام».

وقال أيضًا: «قولت دي هتبقى بداية ونهاية، معقولة هبدأ سينما بالشكل ده!، وبعدها قلت لوالدتى فقالت لي، توكل على الله، دى هتبقى فاتحة خير.. أنا كنت كاشش من عادل إمام لكنه أزال هذه الرهبة واستقبلني استقبالًا رائعًا، وفي أول مشهد، قلبي كان فيه 7 آلاف دقة في الدقيقة، لكن عادل إمام جعلني أتجاوز الأمر، وكانت تجربة رائعة».

وأشار الفنان رياض الخولي إلى أن الزعيم عادل إمام شجعه وأزال الرهبة والخوف الذي كان في قلبه، موضحًا أنه غاب عن العرض الخاص للعمل نتيجة سفره، وعندما عاد إلى مصر ذهب لـ عادل أمام وقام الزعيم بعمل احتفالية خاصة له بعد نجاح الفيلم وبكى من حسن الاستقبال.

رياض الخولي رياض الخولي

أول قصة حب في حياة رياض الخولي

وكان قد تحدث رياض الخولي عن أول قصة حب في حياته، في لقاء تلفزيوني نادر له، قائلًا: «هي كانت من شبرا هنا في القاهرة كانت معايا في مسرحية عبقرية خالد فكانت علاقة استلطاف حب المراهقين دا».

واستكمل: «كنت متخيل إن مفيش ست في الكون غيرها، ووقتها روحت وقولت لوالدي أنا عايز أتجوز، وعينك متشوف إلا النور، انزعج من الأمر جدًا.. كانت علاقة محترمة جدًا وبحبها جدًا، وكان الحب العذري دا أول حب في حياتي بقى ومتخيل إن الكرة الأرضية كلها مفيهاش إلا دي».

وأشار رياض الخولي إلى أن الحب تحول لصداقة، ثم تقابلا صدفة بعد سنوات طويلة، معلقًا: «كان فيه نقطة التقاء بيننا وسلمنا على بعض، وكان وقتها فيه حالة من الشجن كدا إنك بترجّع الشريط، وكان معايا خالي وقتها حس وقالي أنت كنت بتحب البنت دي»، ومازح الفنانة والإعلامية صفاء أبو السعود أثناء حديثه عن أول قصة حب، قائلًا: «هتورطيني».

رياض الخولي رياض الخولي

رياض الخولي رياض الخولي