حكاية آمال فتاة العمرانية.. رحلت في لمح البصر بسبب انهيار العقار

كانت عقارب الساعة تشير إلى الخامسة فجرا، والهدوء يخييم على شارع جمال الدين من شارع خاتم المرسلين بمنطقة العمرانية، في لحظات سكون الليل، وفجأة وبدون سابق انذار استيقظ الأهالى على صوت ضخم عم جميع أرجاء المنطقة، عقار حال من السكان مكون من 5 طوابق انهار، وسقط حطامه على العقار المجاور له وتحول في لمح البصر لأنقاض، وتسبب في حالة من الخوف للسكان العقارات المجاورة له.

وأثناء انهيار العقار تصادف وقوف فتاة عشرينة تدعى «آمال خالد يونس»، كانت واقفة في شرفة منزلها المجاور للعقار المنهار، ولم تعلم مايخبئ القدر لها، وسقطت عليها أجزاء من العقار وأصيبت بإصابات بالغة.

سارع أهالى المنطقة، بنقل الفتاة إلى مستشفي أم المصريين، وهى في حالة لا حول لها ولا قوة، ولكن كان القدر على موعد معها، وفارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

وسادت حالة من الحزن الشديد بين أهالى منطقة العمرانية على رحيل الفتاة «آمال» فتاة في مقتبل العمر رحلت في غمضة عين، وتسبب فراقها في تحول المنطقة إلى سرادق عزاء.

كان ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد بانهيار عقار بمنطقة العمرانية، انتقل على الفور رجال المباحث والحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أنه عقار خالي من السكان تعرض لانهيار، وسقطت أجزاء منه على فتاة تقيم بعقار مجاور، مما أسفر عن مصرعها.

وتوجه اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة، واللواء أحمد جلال رئيس حي العمرانية لمتابعة موقف انهيار عقار بشارع جمال الدين من شارع خاتم المرسلين في نطاق حي العمرانية، وتم استكمال إزالة العقار المنهار فى محاولة لفتح باب العقار لبحث عن المتضررين عن المصابين وله يوجد غير حالة متوفية من العقار الأمامي.

وأمرت النيابة العامة بالجيزة، بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار بمنطقة العمرانية مكون من 5 طوابق خال من السكان، وأسفر عن مصرع فتاة بسبب سقوط بلكونة عليها من العمارة المنهارة.

كما أمرت جهات التحقيق بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة، لفحص أسباب الانهيار وفحص المباني المجاورة للمبني المنهار بالعمرانية.

وأفاد تقرير الطب الشرعي أن توفيت نتيجة كدمات بالوجه والرقبة ونزيف بالقلب أدى إلى الوفاة، وصرحت جهات التحقيق بالعمرانية بدفن جثتها، كما قررت استدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة.

وانتقل فريق من جهات التحقيق لمعاينة موقع حادث انهيار عقار العمرانية، وطلبت سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتنسيق مع مسؤلي محافظة الجيزة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.