حكاية ذهاب بلا عودة لـ أم وتوأمها.. ألقتهما في النيل واختفت بالجيزة

بعد مرور 48 ساعة من العثور على جثمان طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، بمجرى مائي مركز أبو النمرس جنوب الجيزة، وفي ذات المكان عثرت الشرطة على جثمان أخيها التوأم نطاق قسم الجيزة لتثير شكوك رجال المباحث الجنائية.

في البداية كان الأمر يبدو حادث غرق لكن مفاجأة صادمة كشفت عن جريمة بشعة ارتكبتها الأم، وألقت طفليها "إبراهيم.أ." وأخته التوأم، بحسب ما توصلت إليه التحريات، وكشفتها كاميرا مراقبة، والتي رصدت والدة الطفلين تصطحبهما بالقرب من مجرى نهر النيل وعدم عودة الثلاثة.

بمجرد أن أشارت أصابع الاتهام إلى الأم تحركت قوة أمنية بقيادة العقيد مصطفى زيدان مفتش فرقة الجنوب، للبحث عنها دون العثور عليها حتى الآن مرجحة انتحارها بنفس المكان، "جايز تكون رمت نفسها"؛ لاختفائها بعد ارتكاب الجريمة علاوة على أنها كانت تعاني من مرض نفسي، إلا أن فرق البحث والإنقاذ النهري وشرطة المسطحات مازالت تمشط مجري النهر للعثور على جثمانها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمركز أبو النمرس عثرت على جثمان طافية لطفلة ٩ سنوات مجهولة الهوية، وبعد اكتشافها كثف رجال المباحث جهودها لكشف لغز غرقها، وبعد مرور يومين عثرت الشرطة على جثمان آخرى لطفل طافية بنهر النيل بمنطقة الجيزة، تتطابق مواصفاته مع الطفلة، ما أثار شكوك رجال المباحث الجنائية وتبين أنه شقيقها التوأم.

وعلى الفور قامت الإدارة العامة المباحث الجنائية بالجيزة بتشكيل فريق بحث لتتبع خيوط القضية بدءا بفحص آخر مشاهدة للتوأم مرورا بخطوط السير وكشف وجه الارتباط بين أبو النمرس والجيزة، والتي توصلت إلى وجود شبهة جنائية في وفاة الطفل "إبراهيم.أ." وشقيقته التوأم وهو ما كشفته كاميرا المراقبة حيث رصدت والدة الطفلين تصطحبهما بالقرب من مجرى نهر النيل وعدم عودتهما.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث مركز الجيزة من غرفة النجده بقيام ربة منزل بإلقاء طفليها ونفسها في نهر النيل، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وقوات الإنقاذ النهري، وتمكنوا من انتشال جثمان طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، ثم تمكنوا من انتشال جثمان شقيقها إبراهيم.ا، 9 سنوات من منطقة الجيزة.

وبعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن الأم ألقت بطفليها في نهر النيل وبعد ذلك ألقت نفسها ولقوا مصرعهم، وبالفحص وعمل التحريات اللازمة تبين أن الأم تعاني من مرض نفسي.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها لانتشال جثمان الأم.