حكاية سيدة تطلب طلاق زوجها للضرر: لا بيصوم ولا بيصلي

تدور القصص والحكايات بين الأزواج داخل ساحات محاكم الأسرة؛ بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية.

سيناريو واحد يتكرر كل يوم مع تغير الأحداث والأبطال وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

وبعد تلك الكارثة التي تظهر أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'جانيت' الشابة العشرينية التي وقفت أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، تطلب طلاق زوجها للضرر مبررة في دعواها: 'مبيصومشي ولا بيصلي وكمان بيشرب سجائر وخمور'

تشير 'جانيت' في دعواها أن بداية القصة، ترجع قبل خمس سنوات عندما تزوجت من 'نادي' بعد قصة حب، وتزوجنا وخلال سنوات الزواج، رزقنا بطفلين، وكنا نعيش حياة سعيدة، حتى وقت قصير، بعدما تعرف على أصدقاء السوء، وقام بإدمان ' الخمور' ولا يقوم بآداء الصلاة والصيام، وعند مواجهته خوفا من الله وعلى الأولاد، كان يقوم بضربها حتى وصل به الحال لطردها من المنزل، وطلبت منة الطلاق ويرفض، رغم تدخل الأهل من الطرفين.

لذلك لجأت لمحكمة أسرة التجمع الخامس، لرفع دعوى طلاق للضرر، وبحضور نهى الجندي المحامية، تم قبول الدعوى، والحكم بالطلاق والحصول على كامل حقوقها.

نجوي في دعوي طلاق : بعت دهبي عشان يسافر الخليج .. اتجوز علي ورماني أنا وعيالي

سمية في دعوى طلاق.. جوزى اتفق مع أخويا عشان يستولي على ميراثي

محمد مختار يكشف اسم سيدة ارتبط بها بعد طلاق رانيا يوسف