حكاية «منار» توجع القلب.. رحلت قبل زفافها بأيام قليلة

انتشر خلال الآونة الأخيرة موت الفجأة بين الشباب، بسبب الأزمات القلبية كان بالأمس الراحل الفنان مصطفى درويش، الذي توفي بأزمة قلبية مفاجئة.

وبعد ساعات من رحيله رحلت فتاة تدعى «منار عبد العزيز» من محافظة دمياط في العقد الثالث من عمرها تعرضت لأزمة قلبية مفاجئة تسببت في وفاتها.

حكايتها منار وجعت قلوب كل محبيها قبل يومين من وفاتها، كتبت منشورا عبر فيسبوك تستعيذ بالله من مون الفجأة قائلة: لو فيه حاجة واحدة فقط تستاهل أن تستعيذ بالله منها في هذه الأيام فهي الفجأة بكل أشكالها المؤلمة المرض فجأة والموت فجأة والفقد فجأة «فاللهم اكفنا شر فواجع الأقدار».

شعرت الفتاة بأنها تودع الحياة ورحلت فجأة وبدون مقدمات قبل حفل زفافها بعشرين يوما، التي كانت تستعد له وإطلالتها بالفستان الأبيض ولكن القدر لم يمهلها تحقيق حلمها وارتدت الكفن بدلا من الفستان وتحول الفرح إلى مآتم.

وتسبب رحيلها في حالة من الحزن الشديد، لكل أصدقائها ومحبيها الذين نعوا وفاتها ببالغ الحزن والآسى، وتحولت صفحاتهم لدفتر عزاء ودعا لها محبيها بالرحمة والمغفرة.

جمال شعبان يحدد 5 خطوات للوقاية من السكتة القلبية

حذر الطبيب جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، من ظاهرة الموت المفاجئ، وذلك بعد وفاة الفنان مصطفى درويش منذ قليل، والذي رحل عن الدنيا عن عمر ناهز 43 سنة.

وفاة مصطفى درويش

ودون الطبيب جمال شعبان، عبر حسابه على فيسبوك في وداع الفنان مصطفى درويش قالا: «قاريء القرآن الشاب عذب الصوت آخر ضحايا السكتة القلبية والموت المفاجئ وهو في أمريكا بعد أن ختم القرآن 24 مرة في آخر عام».

الوقاية من السكتة القلبية

«خلي بالكم من الوقاية من السكتة القلبية، بالفحص الشامل للقلب والاكتشاف المبكر للضغط، والسكر، والكولسترول وضبطهم، والتخسيس والمشي، وتجنب التدخين، والمسكنات والمخدرات، والانفعالات».

وفاة الفنان السوري محمد قنوع إثر أزمة قلبية حادة

مفاجآت في وفاة الفنان مصطفى درويش يكشفها خالد منتصر

إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الصحراوي بالبحيرة