حماس تعلن قصف قاعدة «رعيم العسكرية الإسرائيلية» برشقة صاروخية

أعلنت حركة حماس أنها قصفت قاعدة رعيم العسكرية الإسرائيلية برشقة صاروخية، وذلك في إطار عملية طوفان الأقصى التي تشنها بدأتها فصائل المقاومة الفلسطينية على دولة الاحتلال يوم السبت قبل الماضي.

وفي السياق ذاته، أصيب جنديين إسرائيليين نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان اليوم الثلاثاء، والتي تأتي في اليوم العاشر من العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على غزة.

ومن ناحية أخرى، تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن أن هناك اجتماعات مكثفة دخلت مرحلة متقدمة من أجل الإفراج عن الأسرى التابعين لدولة الاحتلال لدى حركة حماس في قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى، تجري دولة الاحتلال الإسرائيلي تحقيقًا مع 4000 شخص من سكان غزة، ممن دخلوا إسرائيل في الأسبوع الذي سبق الحرب، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وتقوم السلطات بالتحقيق معهم في منشآت أمنية في جميع أنحاء البلاد، ومعظمهم يعملون في إسرائيل، وبعضهم سكان غير قانونيين وبعضهم لديه تصاريح عمل قانونية.

ويتم حاليا التحقيق فيما إذا كان هؤلاء الأشخاص متورطين في التخطيط لعملية طوفان الأقصى 7 أكتوبر، وبحسب مسؤولين أمنيين في دولة الاحتلال، لا توجد نية في هذه المرحلة لإعادتهم إلى قطاع غزة.

وأعلنت إسرائيل الحرب على قطاع غزة، الأحد الماضي، بعد يوم من اختراق مقاتلي حماس أجزاء من السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.