خالد لطيف يُعيد التصويت على منصب رئيس الزمالك المؤقت

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، عقد اجتماعًا طارئًا، اليوم الأحد، للتصويت على اختيار منصب رئيس النادي المؤقت، الذي يتولى المهمة خلفًا لمرتضى منصور رئيس الزمالك السابق.

وطالب خالد لطيف، إعادة التصويت على منصب رئيس الزمالك المؤقت، رغم اختيار سليمان وهدان عضو المجلس، إلا أن هناك اجتماع مساء اليوم، لإعادة التصويت على هذا المنصب.

كان مجلس إدارة نادي الزمالك، أعلن أمس السبت، تكليف سليمان وهدان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بتولي مهمة قائم بأعمال رئيس نادي الزمالك، وذلك بعد الحكم بالسجن على المستشار مرتضى منصور رئيس النادي لمدة شهر.

مرتضى منصور: أعضاء نادي الزمالك هتوحشوني خاصة الأطفال أحبابي

وجه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، رسالة إلى أعضاء الجمعية العمومية بقلعة ميت عقبة، عقب قرار محكمة النقض اليوم السبت، بتأييد حكم الحبس شهراً الصادر ضده،  بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي

وكتب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك'، الآتي :' أخيرا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة'.

وتابع :' رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي، لا تقلقوا عليا الاسود لا تخشي الموت وايضا لا تخاف من السجن، الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الادارة وكانت الخطوة الرابعة سجني'.

وأردف: ' هذة الخطوة تأخرت بعض الشئ ، الحمد لله، عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تماما من المشهد السياسي والرياضي والاعلامي بأي ثمن . ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها وياجماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا او اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وان شاء الله هينتصر عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد

ويا اعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الاطفال احبابي بشكر الجميع و احمد الله علي هذا الابتلاء'.

وقضت محكمة النقض اليوم السبت، بتأييد حكم الحبس شهراً الصادر ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور،  بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي.

وحضر مرتضى منصور  إلى مقر حكمة النقض، أثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ العقوبة قبل نظر الطعن.

في القضية الأولى، قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم -في أغسطس 2022- بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وخدش سمعة عائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية (أول درجة) قضت في هذه القضية بمعاقبة مرتضى منصور بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، إلا أن رئيس الزمالك تقدم باستئناف على الحكم بعد دفعه مبلغ الكفالة.

وفي القضية الثانية، قضت محكمة مستأنف الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر السبكي -في وليو 2022- بقبول استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة وتغريمه وإلزامه بدفع تعويض مدني في اتهامه بسب وقذف الخطيب، وأمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس، مع تأييد تغريم مرتضى 10 آلاف جنيه وإلزامه بدفع وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف جنيه أخرى.

وجاء أمر إيقاف تنفيذ الحبس لما رأته المحكمة من كبر سن المتهم وكونه قد جاوز السبعين عامًا ومن الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون مستقبلاً، وفقًا لحيثيات الحكم.

الأهلي يشكو مرتضى منصور وقناة الزمالك للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

مرتضى منصور: مع احترامي للأهلي..أسوان مش فيصل والدوري لسه طويل

مرتضى منصور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك من داخل اتحاد الكرة

مرتضى منصور: أقدر حالة فيريرا السيئة.. وعقد مصطفى شلبي مزور