خطأ الشناوى الكارثى فى مباراة الأهلى وبيراميدز.. فيديو

تسبب محمد الشناوي حارس النادي الأهلي في تعادل فريقه أمام بيراميدز بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على استاد الأهلي ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري الممتاز.

ووقع الشناوي في خطأ كارثي في الوقت القاتل من المباراة ليسجل ايريك تراورى هدف التعادل لبيراميدز في الدقيقة 93 ويخسر الأهلي نقطتنين في مشوار الدوري.

 

تعادل فريق بيراميدز أمام الأهلي بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على استاد الأهلي ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة مستمرا في المركز الثالث وارتفع رصيد بيراميدز  إلى 33 نقطة قافزا إلى المركز العاشر.

وسجل هدفي الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 50 ومحمود كهربا في الدقيقة 81 فيما سجل هدفي بيراميدز إبراهيم عادل في الدقيقة 47، وايريك تراورى في الدقيقة 93.

دخل الأهلي المباراة بقوة ولاحت له أكثر من فرصة محققة للتهديف، كما سجل أفشة هدفا في الدقيقة 45، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل وسط خشونة مفرطة من لاعبي بيراميدز، نال على أثرها نبيل دونجا البطاقة الحمراء.

بدأت المباراة قوية وساخنة وبرغبة جامحة من الأهلي لهز شباك بيراميدز مبكرا بأمواج هجومية متلاحقة، كادت تسفر عن الهدف الأول مبكرا في الدقيقة 3، عندما مرر عمرو السولية الكرة إلى أكرم توفيق فتقدم من الناحية اليمنى ومررها إلى أليو ديانج فأهدى طاهر محمد طاهر تمريرة سحرية في العمق، وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن طاهر سدد بغرابة فوق العارضة.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي بتحركات مستمرة من خط الوسط مدعومة بتمريرات متقنة على أطراف الملعب لاستغلال انطلاقات علي معلول وأكرم توفيق، وفي الدقيقة 6 ومن ضربة حرة مباشرة مرر علي معلول الكرة إلى حمدي فتحي فارتقى ولعب الكرة برأسه لكن فوق العارضة، وبعدها نال البطاقة الصفراء بداعي الخشونة مع إبراهيم عادل مهاجم بيراميدز.

بمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب مع استحواذ واضح للأهلي وسقوط متكرر بداع وبدون داع من لاعبي بيراميدز لخداع الحكم محمد عادل، الذي لم يستطع الوقوف أمام الخشونة المفرطة من لاعبي الفريق المنافس، تاركا أحمد أيمن منصور يستخدم كل أنواع الضرب مع محمد شريف واكتفى بإنذاره رغم استحقاقه في أكثر من واقعة البطاقة الحمراء مباشرة، فكان من الطبيعي أن يلجأ إبراهيم عادل للخشونة مع رامي ربيعة في واقعة أخرى تستحق الطرد، ومن بعده نبيل دونجا مع حمدي فتحي دون أي تدخل من حكم الفار.

في الدقيقة الأخيرة نجح محمد مجدي أفشة من فك شفرة المباراة، مسجلا هدفا من تسديدة طاهر التي ارتدت من الحارس لتجد أفشة المتابع لكنه كان في موقف تسلل.

وبعدها انتبه الحكم أخيرا للخشونة غير المبررة من نبيل دونجا لاعب بيراميدز، وأشهر له البطاقة الحمراء للخشونة المفرطة مع حمدي فتحي، وبعد العودة للفار أشهر له الحكم البطاقة الحمراء مباشرة وأطلق بعدها صافرة النهاية بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح إبراهيم عادل في تسجيل هدف التقدم لبيراميدز في الدقيقة 47 بعد استلام كرة عرضية من رمضان صبحي لتسكن شباك الشناوي بسهولة.

وفي الدقيقة 50 تعادل الأهلي بهدف سجله حسين الشحات بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما ارتدت له الكرة من يد أحمد الشناوي حارس بيراميدز، عقب تسديدة أفشة، لتصبح النتيجة التعادل 1 – 1، ثم يهدف علي معلول ركلة جزاء في الدقيقة 62 ويستمر الأهلي حتى الدقيقة 81 ليسجل هدف التقدم جاء وجاء هدف كهربا من تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة سحرية بالرأس من بدر بانون ثم يسجل ايريك تراورى هدف التعادل بيراميدز  في الدققة 93 بخطأ قاتل من الشناوي لينتهي اللقاء بتعادل الأهلي أمام بيراميدز بنتيجة 2-2.

https://www.youtube.com/watch?v=fopj9Qx3590