خطوات عمل بلح الشام زي المحلات.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، طريقة عمل بلح الشام زي المحلات في خطوات سهلة وبسيطة، حيث تعد حلوى بلح الشام من أهم العناصر التي تقوم الأسرة المصرية بإعدادها وتجهيزها على مائدة الإفطار طيلة شهر رمضان.

مكونات عمل بلح الشام

وأوضحت الشيف نورها ميشيل، خلال تقديمها برنامج «سفرة دايمة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مقادير بلح الشام المقرمش تتكون من (كوب ونصف ماء، 2 ملعقة كبيرة زبدة، ملعقة كبيرة سكر، رش ملح، كوب ونصف دقيق، 3 ملاعق كبيرة سميد، 3 ملاعق كبيرة نشا، 3 بيضات، فانيليا، وللتزيين يتم استخدام كريمة وفستق مطحون، وكريمة شيكولاتة).

خطوات إعداد بلح الشام

وعن طريقة عمل بلح الشام في المنزل؛ أوضحت الشيف نورهان ميشيل، أنه يتم تسخين المياه وإضافة قليل من اللبن إلى الكوب، مضيفة أنه يمكن استخدام الماء فقط، وبعد ذلك يتم إضافة الزبدة والسكر و التقليب جيدًا ومن ثم تركهم حتى يسخنوا مع بعض.

وتابعت نورهان ميشيل، أنه في حال عدم الرغبة في وجود بلح الشام دسم، يضاف ماء فقط وزبدة لايت، مستكملة باقي الوصفة حيث يتم تقليب المكونات الجافة وهي عبارة دقيق ونشا ورشة ملح، كما أنه يمكن تقطيع العجينة بالمقص، للحفاظ على شكلها مضبوطًا ويفضل الانتظار حتي يبرد الخليط قبل إضافة البيض كي لا يتحول لأومليت.