خطوات عمل توكيل للمحامي أون لاين 

حددت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، قيمة التوكيل الخاص بالقضايا وكيفية عمل التوكيل، والتي تتضمن رسوم وشروط والمستندات المطلوبة لتحرير التوكيلات الرسمية، وتوكيل القضايا ليس له مدة صلاحية، ويلغى في حالة واحدة وهي وفاة الوكيل أو الموكل.

الدولة في الآونة الأخيرة تقوم بتطوير مؤسساتها، ومن بين ذلك بوابة مصر الرقمية، والتي أتاحت عددا من الخدمات الإلكترونية ويمكن من خلالها الحصول على مل يحتاجه المواطن خلال دقائق من المنزل، ومن ضمن تلك الخدمات، إمكانية عمل توكيل في الشهر العقاري.

الأوراق المطلوبة لعمل توكيل رسمي

أصل بطاقة الرقم القومى سارية للموكل، وفي حالة احتوائه على القضايا يجب أن يكون الوكيل محاميا أو قريبا حتى الدرجة الثالثة، واسم الوكيل ووظيفته وعنوانه وجنسيته.

خطوات عمل توكيل للمحامي أون لاين

بالنسبة لـ خطوات عمل توكيل للمحامي أون لاين فيمكن للشخص أن يدخل على منصة مصر الرقمية، وإنشاء حساب جديد، ثم، الدخول على بوابة مصر الرقمية من خلال (الضغط هنـــــــــــــــا)، بالإضافة إلى تسجيل الدخول من خلال وضع اسم الشخص وأيضًا الرقم السري، وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بالخدمات التي يقدمها الموقع من ضمنها عمل توكيل لمحامي.

وبعد الانتهاء من تلك الخطوات يجب اتباع قائمة أخرى والتي تتضمن المحافظة التابعة لها وأيضا اسم مكتب شهر العقاري القريب منك، وبعد ذلك سوف تظهر لك صفحة بها معلومات عن الشروط والأحكام والتي تتطلب قراءتها بشكل جيد، بعد ذلك سوف تظهر لك كافة المعلومات من أجل التأكد من البيانات التي قمت بتسجيلها، وعليك الضغط على التأكيد إذا كانت صحيحة، وعليك تسجيل العنوان المراد وصول عليه التوكيل.

هل توكيل القضايا له مدة صلاحية؟

بالنسبة لـ إذا كان هناك مدة صلاحية توكيل القضايا، فهو لا يوجد لتوكيل القضايا مدة محددة، ولكن التوكيل يكون لاغيًا في حالة وفاة الموكل أو الوكيل، أو أن الشخص ألغى التوكيل.

رسوم عمل توكيل قضايا للمحامي

يمكن سداد رسوم عمل توكيل قضايا للمحامي من خلال المواقع الإلكتروني، مثل "فوري- الأمان"، والتي تكون 55 جنيهًا، بجانب رسوم التوصيل للمنزل.

كم سعر توكيل القضايا؟

حدد القانون الرسوم الخاصة بعمل التوكيل والذي يختلف من شخص لآخر بحسب إن كان لشخص واحد أو أكثر، وإن كان لشخص واحد يكون بـ31 جنيها، وإذا كانت مهنة الموكل تختلف عن مهنة الموكل إليه يبلغ 46 جنيها.

أما لو كان التوكيل لشخصين فيكون بـ41 جنيها، وإن كانت مهنة الموكل تختلف عن الموكل إليه يبلغ 56 جنيه، أما إذا كان التوكيل لـ 3 أشخاص يكون بـ61 جنيها، وإذا اختلفت مهنة الموكل عن مهنة الموكل إليهم يبلغ 81 جنيها.

كيفية عمل توكيل قضايا والأوراق المطلوبة

«أرغب في عمل توكيل».. تطبيق جديد لتقديم خدمات الشهر العقاري

رفض استئناف نجلة رشوان توفيق على رفض إلغاء توكيلين لوالدها

ياسر رزق يكشف المفاجآت: استبعاد عمر سليمان من انتخابات 2012 لم يكن بسبب التوكيلات.. فيديو

المفتي يكشف وقت الأضحية وحكم توكيل الغير بذبحها.. فيديو

خبير سيارات للحاجزين: لا تتنازلوا والتوكيلات ربحت مليارات .. فيديو