دراسة : فيروس كورونا يهاجم خلايا الإنسان بطريقة «الزومبى»

وحش ينطلق داخل الإنسان، هكذا وصفت دراسة عملية حديثة الطريقة التي ينقض فيها فيروس كورونا على الخلايا البشرية، مؤكدة ان كورونا عندما يصيب خلية بشرية فإنه يطلق «وحش»، لتصبح الخلايا البشرية أسيرة للفيروس القاتل وتمتثل لتعليماته، فتخرج من الخلية المصابة أشياء  شبيهة بالمخالب المحاطة بجسميات فيروسية.

العلماء أكدوا فى دراستهم المنشورة بدورية «الخلية» العلمية، الجمعة الماضية، أن الطريقة التي ينقض فيها كورونا على الخلايا البشرية، في صورة تتشابه مع هجوم «الزومبي» في الأفلام.

أوضحت الدراسة التى شارك فيها  فريق دولي بقيادة باحثين في جامعة كاليفورنيا، أن «الخلايا الزومبية المشوهة» تستخدم المخالب التى اطلقتها بعد إصابتها بالفيروس للوصول إلى الخلايا المجاورة التي تبدو سليمة، حيث تحقنها بسمها الفيروسي وتحديدا في مركز القيادة الوراثية في تلك الخلية، ليتم إنتاج  زومبي آخر.

وأكد المشاركين فى الدراسة إن كورونا يستخدم المخالب أو البراعم لتعزيز قدرته في الاستيلاء على خلايا جديدة وتثبيت العدوى فى الخلايا البشرية المصابة.

ويعتقد العلماء أن هناك سلسلة من الأدوية التي يمكن أن تعطل ما سموه الاستيلاء الفيروسي على الخلايات البشرية أو على الأقل إبطاء العملية، وكانت هذه الأدوية تستخدم في علاج السرطان، مرجحين أن في وسع هذه الأدوية النجاح في المهمة الجديدة إذ إنها تنشط في نهاية المطاف الفلوبوديا التي تقلل من الالتهابات.

رغم تحذير هيئة الدواء .. صفحات تبيع كواشف تشخيص كورونا مجهولة المصدر بفيس بوك

« كورونا أكثر شراسة » 40 ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي بأمريكا

الحكومة : موعد محدد لغلق المحال والمطاعم والمقاهي بعد أزمة كورونا