درجات الحرارة اليوم.. تحسن الطقس والقاهرة تسجل 20

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تحسن درجات الحرارة اليوم الأربعاء، ليسود طقس معتدل على شمال البلاد، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا لتسجل القاهرة ٢٠ درجة  مئوية، بينم تسجل السواحل الشمالية 19 درجة، وشمال الصعيد 21 درجة، وجنوب الصعيد 23 درجة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد كشفت حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم الأربعاء 2 فبراير 2022 إلى السبت 5 فبراير 2022.

يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

طقس الخميس والجمعة

وحذرت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الخميس والجمعة 3 و 4 فبراير 2022 حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد مساء إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة على البحر المتوسط.

طقس الخميس

يشهد يوم الخميس 3 فبراير 2022 أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تتعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد نشاط رياح على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسطة وسرعة الرياح من 60 إلى 70 ك/س وارتفاع الموجة من 3 إلى 3.5 متر.

طقس الجمعة

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.