دعاء آخر ليلة في رمضان 2023.. اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب

دعاء آخر ليلة في رمضان 2023؛ حيث من المتوقع أن تبدأ ليلة 29 من رمضان 2023 من مغرب يوم غدًا الأربعاء وحتى مطلع الفجر، وهي خامس الليالي الوترية وآخرهم.

دعاء آخر ليلة في رمضان 2023

ويتحرى المسلمون ليلة القدر في الليالي الوترية من العشر الأواخر من رمضان؛ وفلكيًا فإن الليلة هي آخر ليالي رمضان؛ لذا يُقدّم موقع «قناة صدى البلد» دعاء آخر ليلة في رمضان 2023.

ومما جاء في دعاء آخر ليلة في رمضان 2023: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا»، «ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار».

دعاء آخر ليلة في رمضان 2023 مكتوب

ويمكن ترديد دعاء آخر ليلة في رمضان 2023، على النحو التالي: «اللهم يا رافع السماء وباسط الأرزاق ومصرف الأمور وقاضي الحاجات وقابل الدعاء وسخي العطاء، انت ترزق من تشاء بغير حساب فارزقني من حيث لا أحتسب».

دعاء ليلة القدر

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان يحب دعاء: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني»، حيث ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

- اللهم لا تشغلني هذه الليلة إلا بالذنب المغفور، والجهد المحمود، والعمل المقبول والصالح، والشفاء لما في الصدور، والتوبة الصادقة لوجهك الكريم.

- اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاخلف لنا عليها بأفضل ما وزعتم، وخير خاتمة لنا بأفضل ما ختمتم.

- اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

- اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَد.

- رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

- رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

دعاء ليلة القدر مكتوب

كما يمكن ترديد دعاء ليلة القدر كالتالي:

دعاء العشر الأواخر من رمضان

- اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.

- اللهم اعصمنا من المعاصي والآثام، واشغلنا بخير ما يرضيك عنا، واشغلنا بك عن همومنا يا مفرج كل كرب، ويا غافر كل ذنب يا رب العالمين.