دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022: اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار

يبحث الكثيرون عن دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022 والذي يوافق الأحد من الشهر المبارك، حيث أن للصائم دعوةٌ لا ترد ومن المستحب الالحاح في الدعاء والتضرع إلى الله والتيقن بالاستجابة.

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» في هذا التقرير  جملة من أفضل أدعية- دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022 – 1443،  والتى جاءت كالتالي:

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022 وأدعية صلاة التراويح

ويستحب في دعاء 16 رمضان 2022، أو دعاء رمضان 1443، أن يكون بهذه الصيغة 'اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وأدخلني فيه برحمتك دار القرار' ليكون ذلك صيغة دعاء السادس عشر من رمضان 2022.

وخلال قراءة الجزء السادس عشر من القرآن الكريم، يتدبر المسلم، نعم الله على الرسل، وما وهبهم من صفات وصبر وجلد في مقاومة الصعاب، لتأدية رسالتهم، وهذا ما يفعله الله مع كل صاحب رسالة حقيقية، من شأنها تغيير العالم إلى الأفضل.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان المعظم هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والرحمة والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان: اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات