دعاء ثاني يوم رمضان 2023.. ردد هذه الكلمات كثيرا

دعاء ثاني يوم رمضان 2023، أدعية رمضان 2023، يحرص المسلمين في مختلف ربوع الأرض باستغلال شهر رمضان في الطاعات والعبادات، والتقرب من الله بالدعاء، حيث يعد دعاء ثاني يوم رمضان2023، من أكثر العبارات بحثا على المحرك العالمي «جوجل»، وشهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن، شهر رمضان المبارك هو شهر البركة والخير واليمن، شهرا ترفع فيه أعمال العباد وهم صائمين، ويرتلون القرآن الكريم، لذا يعد دعاء ثاني يوم رمضان من أهم الأشياء الت يجب على المسلمين القيام بها.

دعاء ثاني يوم رمضان

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية دعاء شهر رمضان 2023، من خلال باقة متنوعة من الأدعية المختلفة لجلب الرزق، وفك الكرب، والدعاء للأبناء، والدعاء للمتوفين، حيث دعاء اليوم للصائم دعوة لا ترد، ويمكن أن يدعو الله بأي شيء يريده.

دعاء ثاني يوم رمضان 2023 دعاء ثاني يوم رمضان 2023

فضل دعاء ثاني يوم رمضان

ويدخل دعاء ثاني يوم رمضان 2023، على المسلمين الفرحة والسرور عند قدوم ثاني أيام شهر رمضان المبارك، فهو يعد بداية للعبادات والطاعات، والدعوات والأعمال الصالحة، وأن ندعو الله في كل يوم وليلة في شهر رمضان المبارك، هناك أدعية كان يدعو بها النبي صلى الله عليه والسلام، ويمكن أيضا الدعاء بما نريده ونحتاجه.

دعاء ثاني يوم رمضان 2023 دعاء ثاني يوم رمضان 2023

يارب اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

دعاء ثاني يوم رمضان، يارب لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

دعاء ثاني يوم رمضان، يارب وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.

يارب اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

يارب اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

دعاء ثاني يوم رمضان، اجْعَلْ يارب سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

دعاء 2 رمضان 2023 للرزق

إن شهر رمضان الكريم هو شهر المغفرة والرحمة والعتق من النيران، وفيه أعظم الليالي وهي ليلة القدر، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية حول أول يوم من رمضان، لذا دعاء ثاني يوم رمضان من أفضل الأدعية التي يجب على المسلمين القيام بها، ومن هذه الأدعية كالتالي:

دعاء ثاني يوم رمضان 2023 دعاء ثاني يوم رمضان 2023

  • دعاء ثاني يوم رمضان، يارب إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • يارب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • يارب صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • دعاء ثاني يوم رمضان، يارب اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

أهمية دعاء ثاني يوم رمضان

يحرص المسلمون على اغتنام أيام رمضان الفضيل، لكونه من الأشهر المميزة التي تختص بمغفرة الذنوب والتقرب من الله تعالى، وفيما يأتي أفضل الأدعية في رمضان:

«دعاء ثاني يوم رمضان، يارب ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين».

«يارب ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك»

«دعاء ثاني يوم رمضان، يارب افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

«دعاء ثاني يوم رمضان، يارب سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام- وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام- فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

مي عز الدين تعلن مرض والدتها وتطلب الدعاء لها

دعاء فجر ثاني يوم رمضان 2023.. اللهم قربني لمرضاتك

دعاء ثاني يوم رمضان 2023 مكتوب

دعاء الإفطار في رمضان 2023 وفقا للسنة النبوية 

دعاء للميت في رمضان .. اللهم أنزله منازل الصديقين