دعاء يوم الجمعة مكتوب.. خير يوم طلعت فيه الشمس

دعاء يوم الجمعة مكتوب من أفضل الأدعية المستحبة، لأنَّ الصَّلاة والدُّعاء في يوم الجمعة يُمنَحانِ البركة لأيَّامِكُم ويُوسِّعانِ رِزقَكُم، حيثُ خُلِق آدم و انشَقَّ في ذلِك اليوم، وهذا الأمر يفسِّر أهميَّة الْقِيامِ بالأدعية والصلاة في تِلك الأيَّامِ. ومِن هُنا جَمَعنَا لَكُمْ بَعض الأدعية الَّتِي يمكِنُكُم اعتِمَادُهَا في عبادة الله والثواب عندَ الله عزَّ وجَلَّ.

نَنتَظِرُ بِفَارِغِ الصَبْرِ مِنْ جُمُعَةٍ إِلَى جُمُعَةٍ ذلِكَ اليَوْمَ الذِي خُلِقَ آدَمُ فِيهِ، وخير يوم طلعت فيه الشمس. فَنَلْتَمِسُ سَاعَةَ الإِجَابَةِ، وَنَفْتَحُ أَبْوَابَ السَّمَاءِ نُتَضَرَّعُ لِلَّهِ مُكْرِرِينَ دُعَاءِ يَوْمِ الجُمُعَةِ، طَامِعِينَ فِي قَبُولِ الأَمَلِ وَصَيْدٍ كَلُّ الْخَيْرِ وَالْغَنِيمَةِ مِنْ كُلِّ شَرٍّ. وَلِذَلِكَ، تَفَضَّلَ اللَّهُ عَلَيْنَا بِزِيَادَةٍ فِي الدُّعَاءِ فِي يَوْمِ الجُمُعَةِ، وَقِرَاءَةِ سُورَةِ الكَهْفِ، وَالْإِحْسَانِ فِي كُلِّ شَيْءٍ مِنَ الزِّيَارَاتِ الْعَائِلِيَّةِ، وَالْإِنْفَاقِ، وَمُسَاعَدَةِ الْآخَرِينَ.

الدعاء المستجاب يوم الجمعة مكتوب

يتعلق الأمر بصلاة الجمعة ودعائها المستجاب، حسب قول الرسول الكريم، والذي يفيد بأن الوقوف في مكانٍ ما يوم الجمعة والسؤال من الله الخير والبركة والرزق هو عمل محبوب لدى الله، وإن وافقت اللحظة المناسبة للاستجابة، فإن الله سيُجِيب دعاؤه ويمنحه ما يريده، سواء كان في الدنيا أو في الآخرة.

يقدم موقع قناة صدى البلد في هذه السطور دعاء يوم الجمعة مكتوب حتى يتمكن القراء من استغلال هذا اليوم المبارك في الطاعات والعبادات والدعاء والتقرب إلى الله.

من أعظم أدعية يوم الجمعة

نأمل أن يتم استجابة امنياتنا في الدعاء يوم الجمعة، ونحظى ببركته وفضله. ويمكن تكرار بعض الأدعية التي نذكرها.

  • اللهم، أنعم علي بالقدرة على إظهار الامتنان لنعمتك التي أهديتها إلي وإلى والدي، وأن يكون عملي أحسنا وأن تمن على أولادي بالإصلاح، فإني تائب إليك ومن المؤمنين.
  • 'اللهم لا تحول قلوبنا بعدما هديتنا، وأنعم علينا برحمة من عندك، فإنك أنت المانح الكريم.'
  • 'أستعيذ بالله من تعب الكروب ووصول المصاعب وسوء الحكم والتهكم من الأعداء.'
  • 'ربي إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنّا'.
  • 'اللهم ارحمنا بأن تجعلنا نموت ونحن مسلمون، وتحيينا ونحن مسلمون، وتجمعنا مع الصالحين دون الخسرانين والمضلين'.
  • بعلمك الذي يعلم الغيب، وبقدرتك العظيمة التي تؤدي إلى خلق الكون، ألِّف لي بما يناسب حياتي واجعلها أكثر خيرًا، وإذا كانت الوفاة خيرا بالنسبة لي، فأعطنيها برحمتك، اللهم أرجوك.'
  • أخشى منك في كل الظروف سواء في العلانية أو السرية، وأطلب منك القول الحق في كل المواقف.
دعاء يوم الجمعة للآباء والأحباب مكتوب بصيغة مستحبة

دعاء يوم الجمعة المباركة مكتوب: يا رب مغفرتك أوسع من ذنبي

دعاء للمتوفية يوم الجمعة