دعاء يوم 17 رمضان 2024.. اللهم اجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ

دعاء 17 رمضان 2024 يتزامن مع غد الثلاثاء 27 مارس، وقد زاد اهتمام رواد المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي بالبحث عن دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان لعام 2024.

دعاء يوم 17 رمضان 2024

ويقدم موقع قناة صدى البلد دعاء يوم 17 رمضان 2024 بالتزامن مع قرب العشر الأواخر من الشهر الكريم..

دعاء 17 رمضان 2024 مكتوب

ومن الأدعية المستجابة في يوم 17 رمضان أيضا: اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضِ فيّ حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

 أدعية 17 رمضان لفك الكرب

ويمكن أن يردد المسلم دعاء 17 رمضان لفك الكرب مثل:

اللهم قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنِّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، واقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.

دعاء السابع عشر من رمضان 2024

ربي اجعلني شكارًا، ذكارًا، رهابًا، مطاوعًا، مخبتًا، إليك أواهًا منيبا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ، اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

دعاء 17 رمضان مكتوب

ومن بين الأدعية التي وردت في فضل يوم 17 رمضان ما يأتي..

اَللّهُمَّ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

أدعية رمضان مستجابة

ومن أفضل أدعية اليوم السابع عشر في رمضان المستجابة أيضا ما يأتي..

رب إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين.

رب اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين، وقوي إيماني وارحمني يا أرحم الراحمين.

رب أرني الحق حقًا وارزقني اتباعه، وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه، واشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي.

اللهم أبعد عني رفقاء السوء، وجنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.