دوار النابلسي.. فيديو يوثق ما حدث لمنتظري المساعدات بعد قصف إسرائيل

استهدفت القوات الإسرائيلية، اليوم الخميس، مدنيين فلسطينيين في شمال قطاع غزة، وذلك خلال انتظارهم وصول شاحنات المساعدات، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا وإصابة مئات آخرين، وفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية.

رد فعل فلسطين عن مجزرة دوار النابلسي

أدانت الرئاسة الفلسطينية ما وصفته بأنه 'مجزرة بشعة'، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية مدنيين كانوا ينتظرون وصول المساعدات الإنسانية في منطقة قرب دوار النابلسي بمدينة غزة، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى. أكدت الرئاسة الفلسطينية أن هذا الهجوم يأتي في سياق حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وطالبت بمحاسبة السلطات الإسرائيلية أمام المحاكم الدولية.

قصف غزة

وأكدت السلطات الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية كانت تستهدف المدنيين بشكل مباشر، وكانت على علم بتواجدهم في المنطقة المستهدفة، مما أدى إلى وقوع 'مجزرة مروعة' جنوب غرب مدينة غزة، موضحة أن الضحايا كانوا يبحثون عن لقمة عيش بعد تجويعهم وتجويع أكثر من 700 ألف شخص على مدى 146 يومًا.

وحمَّل المكتب الإعلامي في غزة الإدارة الأميركية والرئيس جو بايدن والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية مسؤولية هذه الجرائم وحرب الإبادة والتجويع التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.